Tuesday  30/11/2010 Issue 13942

الثلاثاء 24 ذو الحجة 1431  العدد  13942

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مدير مكتب رعاية الشباب بالقصيم عبد العزيز السناني لـ(الجزيرة):
منشأتا الرائد والتعاون سيوضع حجر أساسهما قريبًا بتشريف سلطان الشباب والرياضة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حاوره - حمود المطيري

خدم الرياضة بمنطقة القصيم لأكثر من 20 عامًا قدم خلالها عطاءات ونجاحات كبيرة أشاد بها الكثير من الرياضيين بمنطقة القصيم حتى تولى إدارة مكتب رعاية الشباب بمنطقة القصيم قبل أربع سنوات تقريبًا ذاك هو الأستاذ عبد العزيز السناني الذي تحقق خلال فترة إدارته القصيرة (الذهبية) العديد من الإنجازات لأندية المنطقة بوصول أندية الرائد والتعاون لدوري زين السعودي ووصول النجمة لدوري الدرجة الأولى والعربي والتقدم والرمة لدوري الثانية وكذلك وصول الألعاب المختلفة في الأندية (طائرة - سلة - يد) إلى مصاف أندية الممتاز..

(الجزيرة) زارت أبو يزيد في مكتبه وأجاب عن تساؤلاتها..

تذمر عدد من رؤساء أندية الدرجة الثالثة التابعة لمكتب رعاية الشباب بمنطقة القصيم من طريقة الدوري التي تلعب من ثلاثة أدوار، حيث إنهم يرون أن هذا مرهق للأندية مطالبين الاكتفاء باللعب من دورين؟ ولماذا لا يتم ضم الأندية التابعة للمكتب مع مكتب رعاية الشباب بالرس؟

- لأول مرة أسمع تذمرًا من بعض رؤساء الأندية، لأنَّهم هم من يضع الآلية التي لا ترد في اللوائح والأنظمة فنحن نجتمع مع رؤساء الأندية قبل بداية الموسم ونطرح عليهم كل ما من شأنه مساعدتهم ونأخذ بكل آرائهم واقتراحاتهم ونحقق لهم ما يهيئ الجو الصحي للعمل؛ أما عن الثلاثة أدوار التي تلعب وضم أندية الرس إلى دوري مكتبنا فهذا تحكمه اللوائح والأنظمة التي ننفذها وبالتالي فالمكتب لم يقصر على الأندية فيما يخصه أما ما يخص هذه اللوائح فنحن لا نتجاوز لوائح الاتحاد وللعلم فمنذ أن جلست على هذا الكرسي لم يرد لمكتبي أي احتجاج أو شكوى أو تذمر، بل بالعكس فنحن نتلقى الشكر والإشادة من الأندية على ما نقدمه لهم وما يلقونه من المكتب حتى إن أحد أعضاء إدارة أحد الأندية قال لي: لم تعطنا الفرصة لننقد المكتب من خلال الصحف، فقلت له: هذه فرصة انتقدني؛ لأنني لم أعطك فرصة.

بعض الملاعب في عدد من أندية منطقة القصيم تعاني من سوء في الأرضية مما يسبب الإصابات للاعبين! لماذا لا يتم الاكتفاء بملاعب أكثر جاهزية كملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة وملعب النجمة بعنيزة وملعب الأمل بالبكيرية لإقامة المباريات الرسمية للأندية؟

- أخي حمود قد لا تدركون ما نعانيه من هذه الناحية، فمدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة مشغولة باستمرار في دوري زين للرائد والتعاون، وناشئي التعاون ممتاز ومباريات كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله وتمارين الحكام والاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى مباريات الدور الثالث لدوري أندية الدرجة الثالثة للدرجات الثلاث وكذلك بطولة ألعاب القوى يقابل ذلك تحديد من وكالة الشؤون الفنية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب لساعات التمارين والمباريات إلى أقل من 16 ساعة أسبوعيًا إذا حذفنا يوم الجمعة وهو اليوم المخصص للصيانة العامة للملعب وبالتالي يظهر لك الضغط الكبير على الملعب بالرغم من أنَّنا نتجاوز تلك الساعات المحددة للظروف في بعض الأحيان؛ كما أن ملعب النجمة تقام عليه مباريات الفريق وتمارينه كما في ملعب الأمل الذي دائمًا نستفيد منه في التصفيات ومباريات الدور الواحد ولا أخفي عليك أننا لا نحرص على تنقل الفرق بين المحافظات باستمرار، تقديرًا لظروف الأندية المالية أو من ناحية المواصلات وكل ما ذكرت أخي خمود لم يصلنا بتقرير رسمي من الحكام من سوء ملاعب أو احتجاجات من الأندية وبالتالي فالأمور جيدة ولله الحمد ومن لديه ما يود قوله فمكتبي مفتوح..

برأيكم ماذا تحتاج أندية الدرجة الثالثة حتى تصعد لدوري الثانية وتلحق بركب أندية المنطقة الأخرى! خصوصًا أنه خلال فترة إدارتكم للمكتب حققت أندية العربي والتقدم والرمة الصعود في وقت قياسي؟

- من المفترض أن يطرح هذا السؤال على مسئولي الأندية؛ لأنَّها هي المسئولة عن ذلك ولكن بالتأكيد أن المادة تلعب دورًا مهمًا في دفع الأندية إلى الأعلى ونحن دورنا في المكتب، وكما ذكرت سابقًا أن المكتب مسخر لجميع الأندية من دون استثناء وصدقني أننا أول من يفرح بتفوق أندية المنطقة.

ما آلية الاستثمار بأندية القصيم وهل المجال مفتوح للاستثمار بشكل مباشر أم هناك أنظمة وقوانين خاصة بذلك؟

- هناك إدارة للاستثمار بالرئاسة العامة لرعاية الشباب تتولى هذا الجانب ويقوم على إدارتها الدكتور فهد الباني وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب وهو من المسئولين المتجاوبين مع كل ما يخدم الأندية؛ وإذا كان هناك مستثمر يرغب الاستثمار في أي نادٍ فلابد من إشراف الرئاسة على العقود والبنود المتفق عليها بين المستثمر والنادي وكل ذلك يرفع عن طريق مكاتب رعاية الشباب.

قمتم قبل أشهر ببادرة جميلة ورائعة تمثلت في تكريمكم لأندية المنطقة التي حازت على إنجازات التي حظيت برعاية كريمة من أمير منطقة القصيم! كيف جاءت فكرة هذا التكريم؟

- فكرة التكريم جزء من كمية الوفاء التي نكنها للجميع الذين يقدمون جهودًا كبيرة للأندية وهو عمل تطوعي جدير بالتكريم من هنا حضرت الفكرة التي عرضناها على سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم وأيدها سموه وبارك الخطوة وقام -حفظه الله- بتشريفها وتكريم الأندية في تلك الليلة الجميلة وقد تعود الرياضيين بالمنطقة من سموه الكريم وسمو نائبه الدعم والتشجيع ومتابعة الجوانب الرياضية المختلفة بالمنطقة وهذا الأمر شجع الرياضة بالمنطقة وقفزت قفزات كبيرة ولله الحمد.

ما الجديد فيما تم بمنشأة ناديي الرائد والتعاون ومتى سيتم التنفيذ؟ وهل هناك بشرى في منشآت جديدة قادمة لأندية المنطقة نزفها عبر (الجزيرة)؟

- حسب ما علمنا به من سعادة وكيل الشؤون الفنية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب أن حجر الأساس لمنشأة ناديي الرائد والتعاون سوف يكون في القريب العاجل بحضور سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب..

أما بالنسبة ل هل هناك بشرى بمنشآت جديدة: نحن ننتظر ميزانية الخير ولا شك أن حكومتنا الكريمة حريصة على تحقيق أماني الرياضيين بالمملكة عمومًا بإنشاء مقرات للأندية وذلك لحاجة الشباب الماسة إلى هذه المقرات التي بلا شك سوف تقضي على أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة..

كلمة أخيرة؟

- اشكر صحيفة (الجزيرة) ممثلة برئيس تحرير الشؤون الرياضية الأستاذ محمد العبدي على متابعتها المستمرة للأحداث الرياضية بمنطقة القصيم والشكر كذلك لك أخي حمود على هذه الاستضافة ونتمنى أن نكون قد قدمنا ما يهم القارئ الكريم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة