Wednesday  01/12/2010 Issue 13943

الاربعاء 25 ذو الحجة 1431  العدد  13943

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

في ذكرى ما يسمونه بـ »تطهير الهيكل»
جمعيات يهودية متطرفة تقود حملة لاقتحام المسجد الأقصى

رجوع

 

القدس - بلال أبو دقة :

تقود جمعيات يهودية متدينة في الآونة الأخيرة مبادرة خاصة لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، وإلقاء الدروس الدينية اليهودية في باحاته للطلاب المتدينين، والتي ستقام بالقرب من باب المغاربة على وجه الخصوص.

وبحسب القناة السابعة في التلفزيون الإسرائيلي، تأتي المبادرة لإقامة الدروس في ساحات الأقصى، بالتزامن مع عيد المتدينين اليهود في ذكرى ما يسمونه بـ »تطهير الهيكل».

ونقل التلفزيون الإسرائيلي عن أحد منظمي المبادرة قوله: «اتضح لنا أن هناك من يتلقى العلم في الأقصى، ولذلك قررنا أيضًا تعليم أبنائنا، كما يفعل الجناح الشمالي للحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، حيث يجمع مئات الطلاب المسلمين في ساحات الأقصى».

وأضاف «قررنا جمع طلاب الدين اليهودي هناك، سندعوهم لتلقي العلم في منطقة الأقصى، وسنشجعهم على ذلك من خلال إهدائهم 50 شيكلا لكل طالب، تشمل وجبة فطور ومصروفات الوقود».. وأشار إلى أنه في الفترة الأخيرة زار المسجد الأقصى عدد من الطلاب اليهود المتدينين والذين تجولوا في ساحاته وتلقوا العلم هناك.

وسبق أن ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة «أوتشا» أن مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين ترافقهم قوات الشرطة الإسرائيلية استولوا على مبنى سكني فلسطيني يتألف من ثلاث شقق في قرية جبل المكبر في القدس الشرقية، ما نتج عنه تهجير ثلاث عائلات مكونة من 14 فردا من بينهم خمسة أطفال وذلك خلال الفترة من 10 إلى 23 نوفمبر الجاري.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة