Wednesday  01/12/2010 Issue 13943

الاربعاء 25 ذو الحجة 1431  العدد  13943

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

جماعة الإخوان تبحث الانسحاب من الانتخابات والعنف يحصد 13 ضحية
الحزب الحاكم في مصر: المنافسة الأقوى والأهم في جولة الإعادة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة :

طالب الحزب الوطني الحاكم في مصر بعدم التسرع في الحكم على انتخابات البرلمان التي جرت جولتها الأولى يوم الأحد الماضي وحقق فيها الحزب فوزاً كاسحاً، وقال صفوت الشريف الأمين العام للحزب إن نتائج الجولة الأولى لانتخابات مجلس الشعب جاءت مهمة، ولكن تظل المنافسة الأقوى والأهم في جولة الإعادة التي تجرى يوم الأحد القادم في بعض الدوائر مشيراً إلى أنه لا بد من الانتظار والاستمرار لمتابعة الانتخابات في شكلها النهائي. وأكد الشريف أن جولة انتخابات الإعادة تحتاج إلى مزيد من المشاركة وتمثل الحسم القاطع لإرادة الجماهير.

من جانب آخر أعلنت جماعة الإخوان المسلمين، أنها تدرس احتمال الانسحاب من الدور الثاني للانتخابات التشريعية الأحد المقبل وأن قرارا بهذا الشأن ربما يصدر الأربعاء. وقال المتحدث الرسمي باسم الجماعة محمد مرسي في مؤتمر صحفي «إننا نبحث مواصلة أو عدم مواصلة» المضي في الانتخابات «وسيصدر قرار قريبا جدا بهذا الشأن ربما (الأربعاء)».

من جهة أخرى رصد ائتلاف «عيون» لمراقبة الانتخابات الذي يضم عدداً من الحركات السياسية في مصر العديد من الانتهاكات التي حدثت خلال الجولة الأولى لانتخابات مجلس الشعب التي أجريت يوم الأحد الماضي، ومن بينها الرشاوى الانتخابية التي تراوحت ما بين 50 و700 جنيه للصوت الواحد بالدوائر المختلفة. كما رصد سقوط 13 ضحية قتلى نتيجة أحداث العنف في العملية الانتخابية اختلفت أسباب وفاتهم ما بين الإصابات النارية والتدافع أمام اللجان الانتخابية وأعمال العنف، كما رصد الائتلاف في تقريره حالات إطلاق للنار في العديد من المحافظات، أبرزها السويس وقنا وسوهاج.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة