Wednesday  01/12/2010 Issue 13943

الاربعاء 25 ذو الحجة 1431  العدد  13943

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

شرطي متدرب قتل الجنود الأمريكيين الستة.. ومسلحون يختطفون 9 حراس أمن
الناتو يقتل 20 متشدداً في هجمات شرقي أفغانستان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كابول - وكالات :

قتل نحو 20 مسلحا يشتبه بانتمائهم لحركة طالبان في قصف مدفعي وغارات جوية لقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) شرقي أفغانستان، حسبما ذكر الحزب أمس الثلاثاء . وقال الناتو: إن الهجمات وقعت في منطقة غازي آباد بإقليم كونار صباح أمس، بعد أن تعرضت القوات الأفغانية وقوات الحلف لهجوم من قبل مجموعة من المتمردين. وأوضح أنه «بعد أن استمر تعرضها (القوات) لإطلاق النار، طلبت الدعم المدفعي والجوي القريب ، الذي اشتبك مع المواقع التي يطلق منها المتمردون النار». وأضاف: «تشير تقارير أولية إلى أن ما يقرب من 20 متمردًا قتلوا في الاشتباك، دون وقوع خسائر في صفوف المدنيين».

من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية أمس أن مسلحين مجهولين اختطفوا تسعة من حراس الأمن الذين يعملون لصالح شركة بناء طرق في إقليم كابول. وقالت الوزارة دون الإفصاح عن اسم شركة البناء أو جنسية الحراس: إن المسلحين هاجموا الحراس الاثنين في منطقة سوروبى.

إلى ذلك أكد مسؤولون أفغان وأمريكيون أمس أن الجنود الأمريكيين الستة الذين قتلوا الاثنين في مركز لتدريب الشرطة في شرق أفغانستان، سقطوا برصاص شرطي كانوا يدربونه. وأصدر الرئيس الأفغاني حامد كرزاي أمس الثلاثاء أوامره بإجراء تحقيق حول مقتل الجنود الستة على يد أحد رجال الشرطة الأفغانية في شرق أفغانستان.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة