Wednesday  01/12/2010 Issue 13943

الاربعاء 25 ذو الحجة 1431  العدد  13943

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

40 فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة يعرضن إبداعاتهن في المعرض الدولي للديكور والأثاث

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - صلاح الشريف

شاركت 40 فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة في فعاليات المعرض الدولي للديكور والأثاث والاكسسوارات المنزلية الذي يُقام حاليًا في مركز جدة الدولي للمعارض في واحدة من أهم الخطوات لدمجهم مع المجتمع، حيث تم عرض إبداعتهن في مجالات التطريز وخياطة الملابس وإنتاج بعض القطع اليدوية الفنية على القماش التي تدخل في إطار التصميم وإعداد الديكورات الخاصة بالمنزل، ولاقت العديد من الأعمال إعجاب ودهشة الزائرين واستحسانهم.

وقالت المديرة التنفيذية لأول مصنع سعودي للتطريز وأعمال الخياطة نهى الجندي: إن المصنع الذي يتولى الإشراف عليه رجل الأعمال صالح التركي يستهدف في الدرجة الأولى الفتيات السعوديات من ذوي الاحتياجات الخاصة وإعدادهن وتدريبهن على الحرف اليدوية والخياطة والتطريز من أجل إعدادهم للعمل في هذا المجال.

وأشارت إلى أن المصنع ينتج المفارش والاكسسوارات المنزلية المعتمد على التطريز والخياطة، كما ينتج أيضًا الملابس الخاصة بالعمالة والكوادر الطبية وملابس العمال في القطاعات الخاصة ويطبع عليها الشعار.

من جهتها أكّدت رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض الدولي للديكور والأثاث هيا السنيدي أن مشاركة 40 فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم إبداعهن في المعرض للزوار يُعدُّ أول تجربة تقام في معرض دولي على مستوى المملكة والشرق الأوسط.

ولفتت إلى أن المسؤولية الوطنية والاجتماعية والإنسانية تتطلب مد يد العون لهم من أجل دمجهم في المجتمع وأن العمل الإبداعي لا يقتصر على الأصحاء فقط، بل إن ذوي الاحتياجات الخاصة ربما يكونون الأجدر في التواصل وتحمل المسؤولية والرغبة في العمل والتطوير الذاتي لهم رغم إعاقاتهم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة