Wednesday  01/12/2010 Issue 13943

الاربعاء 25 ذو الحجة 1431  العدد  13943

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وكيل الأمانة ومدير الطرق بالشرقية يؤكدان ل(الجزيرة) أن الأمر طبيعي
أصحاب السيارات في الأحساء: المطبات الصناعية الجديدة دمرت مركباتنا

رجوع

 

الأحساء - عايدة صالح

أبدى أصحاب السيارات في محافظة الأحساء تذمرهم الشديد من انتشار المطبات الصناعية الحادة التي أخذت في الانتشار مؤخرًا داخل مدن المحافظة وعلى طريق الأحساء بقيق.

وقال مواطنون ل»الجزيرة»: إنهم يدركون أن هذه المطبات مرتبطة بتنفيذ بعض مشاريع الطرق غير أن استخدام هذه المطبات من قبل المقاولين جاء بصورة مبالغ فيها وبمواصفات سيئة ومدمرة للمركبات.

واستعرض المواطن صالح البديوي عدة أمثلة لهذه المطبات مثل مطبات ما بعد النفق بالقرب من الغرفة التجارية قبيل التحويلة إلى داخل حي القادسية، حيث توجد مطبات حادة جدًا مع أن أي سائق لا يمكن أن يسرع في مثل هذا الموقع.

وكذلك هناك مطبات على طريق الأحساء بقيق وبالتحديد أمام شركة الأسمنت وبعد مدخلها. وأشار المواطن مهدي اليامي إلى المطبات الكبيرة في شارع أبو مية في حي محاسن.

«الجزيرة» نقلت هذه الملاحظات إلى الجهات المختصة مع ملاحظة طول فترة تنفيذ مشاريع تحسين طريق الدمام الأحساء، حيث أبان المهندس عبد الله السليمان مدير إدارة الطرق التابعة لوزارة النقل بالمنطقة الشرقية أن العمل بطريق الأحساء الدمام السريع كان على ثلاث مراحل وهي على وشك الانتهاء حاليًا، ولم يتبق إلا الجزء الأخير وهي مرحلة العمل بطريق بقيق الأحساء التي ستنتهي قريبًا. من جانبه أوضح المهندس عادل الملحم وكيل أمانة الأحساء للتعمير والمشاريع ل»الجزيرة» أنه لا وجود للمطبات الصناعية في الشوارع الرئيسة إلا في بعض المواقع الخاصة وهي ذات مواصفات تمر عليها السيارات بيسر وسهولة.

وأشار الملحم إلى أن الأمانة أنشأت في الفترة الأخيرة معابر أعدت خصيصًا للمواقع التي يكون بها مشاة بشكل كبير في عدة شوارع رئيسة وروعي بإنشائها الاستفادة منها من جانبي المشاة والسيارات وهي لا تؤذي إلا المتهورين الذين يقودون سيارتهم بسرعة عالية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة