Wednesday  01/12/2010 Issue 13943

الاربعاء 25 ذو الحجة 1431  العدد  13943

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بالتعاقد مع المعهد العالمي للإدارة والتطوير
«مجموعة المهيدب» تنظم برنامج «رفع أداء مجالس الإدارات»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - مكتب الدمام :

عقدت مجموعة المهيدب برنامج وورش عمل لتطوير أعمال أعضاء مجالس الإدارات في الشركة الأم والشركات التابعة لها، وذلك من خلال التعاقد مع المعهد العالمي للإدارة والتطوير «أي إم دي» والحائز على المركز الأول للتعليم التنفيذي بأوروبا والثاني على مستوى العالم حسب تصنيف الفاينانشل تايمز للعام 2010، ويهدف هذا البرنامج والورش المصاحبة له إلى شرح أفضل الممارسات العالمية في إدارة مجالس الإدارات في الشركات، والطرق الأمثل لمواكبة المتغيرات العالمية الاقتصادية.

وقال عصام بن عبد القادر المهيدب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة المهيدب إن الهدف من إقامة ورشة العمل يأتي ضمن سعي مجلس الإدارة في الشركة لتعريف أعضاء مجالس الإدارات في الشركة الأم والشركات التابعة لها على فهم البنية التنظيمية بين الملكية ومسؤوليات الأعضاء، بالإضافة إلى تحديد الأولويات وتنظيم مجلس الإدارة، وخلق مرونة للتعامل مع التحديات الجديدة، ووضع خطة عمل لتحسين أداء المجلس.

ويعتبر هذا البرنامج أحد النماذج العالمية الذي تم تطويره خصيصا لمجموعة المهيدب لتحسين أداء مجالس الإدارات والذي يحتوي على أمثلة عديدة لما يدور في الشركات العالمية بعد التطورات الجديدة التي نتجت عن الأزمة المالية العالمية، وهو خلاصة لتجربة وفكر طوره عدد من الخبراء في الجامعات الأميركية والأوروبية في قطاعات الأعمال والفلسفة والمالية والمحاسبة والعلوم المصرفية بالإضافة إلى القيادة والتطوير التنظيمي، وفي الاستراتيجيات العالمية.

وأضاف المهيدب: أن عقد هذا البرنامج وورش العمل جاء للتعرف على أفضل الممارسات العالمية من خلال برنامج رفع أداء مجلس الإدارة من شركة أي إم دي العالمية، بالإضافة إلى تطوير مهمتين رئيسيتين في الشركات تتمثل في دعم إنشاء قيمة اقتصادية طويلة الأجل للشركة من جهة، والسيطرة على مصلحة أعمال الشركة ومصالحها المشتركة في الوقت الحالي من جهة أخرى، وهو ما سيعمل على التوفيق بين هاتين المهمتين.

وعقدت مجموعة المهيدب هذا البرنامج وورش العمل في العاصمة اللبنانية بيروت بمشاركة نحو 30 من أعضاء مجالس الإدارات في الشركة الأم والشركات التابعة، والأعضاء التنفيذيين، حيث قدم عرض البرنامج كل من البروفيسور بول ستريبل و د. هشام العجَمي، بتنسيق من مدير إدارة الموارد البشرية في المجموعة الأستاذ عصام المدني.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة