Wednesday  01/12/2010 Issue 13943

الاربعاء 25 ذو الحجة 1431  العدد  13943

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

شرطة الرياض تضبط لصوص «الأجرة» وحارق الـ 9 سيارات بالشميسي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض من كشف هوية أحد الجناة والقبض عليه بعد قيامه بإشعال النار عمدًا في تسع سيارات كانت متوقفة أمام عدد من المنازل بحي الشميسي وسط الرياض، معرضًا حياة وممتلكات ساكني الحي من المواطنين والمقيمين الأبرياء للخطر.

وكان مركز شرطة الديرة قد تلقى بلاغًا من الدفاع المدني عن نشوب حريق في عدة سيارات كانت واقفة بحي الشميسي..

وبانتقال المختصين لموقع الحادث تبيّن احتراق تسع سيارات متنوعة ووجدت تحت كل سيارة قطع أسفنجية بها مادة بترولية ترجح أن الحريق بفعل فاعل.

ونظرًا لأهمية القضية وعدم وضوح الأسباب والدوافع لارتكابها فقد وجّه سعادة مدير شرطة منطقة الرياض إدارة التحريات والبحث الجنائي بتشكيل فريق بحث لدراسة جوانب القضية ووضع الخطة الأمنية المحكمة لكشف هوية الجناة والقبض عليهم..

وعلى الفور تم الشروع في إجراءات البحث والتحري وحصر المشتبه بهم وإعداد الكمائن المحكمة في أوقات وأماكن مختلفة..

وبتوفيق من الله ثم من خلال البحث المتواصل أثمرت الجهود عن تحقيق الاشتباه في أحد الأشخاص بالوقوف خلف تلك الحادثة.. تم القبض عليه واتضح تورطه في ذلك باستخدام مادة بترولية. وتم إيقاف الشخص رهن استكمال إجراءات القضية.

من جهة أخرى، استطاعت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض الإطاحة بعصابة مكونة من خمسة أشخاص في منتصف العقد الثاني من العمر تخصصوا في أعمال السلب بالقوة.

وكان عدد من مراكز شرطة منطقة الرياض قد تلقت أربعة بلاغات من سائقي أجرة أفارقة وآسيويين يفيدون فيها عن قيام مجموعة أشخاص بإنزالهم من سياراتهم أثناء نقلهم إلى وجهتهم تحت التهديد وبعد الاعتداء عليهم بالضرب.

شعبة تحليل المعلومات قامت بالربط بين تلك البلاغات وخلصت إلى أن مرتكبيها عصابة واحدة، وبناء على ذلك فقد تم نشر المصادر السرية وتركزت الشبهة في خمسة أشخاص أعمارهم تتراوح ما بين 22 و28 سنة، عرف عنهم السلوك المشبوه، فتمت مراقبتهم وقد أسفرت الجهود عن ضبطهم متلبسين وبحوزتهم سيارة كامري أجرة قاموا بسلبها من وافد هندي يبلغ من العمر 33 سنة بعد الاعتداء عليه وإنزاله من سيارته أثناء إيصاله لهم.

الجناة أقروا وعلى درجات متفاوتة بارتكاب حوادث سلب لعدد من سيارات الأجرة موزعين الأدوار فيما بينهم.

كما أضافوا أيضًا أنهم قاموا بسرقة مبلغ مالي وعدد من الأجهزة من أحد المنازل بحي سلطانة، واستطاعوا الدلالة على مواقع ارتكاب تلك الجرائم، وجاءت أقوالهم مطابقة لما هو مثبت في البلاغات المسجلة لدى مراكز الشرطة. وتم إيقافهم لاستكمال الإجراءات معهم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة