Wednesday  01/12/2010 Issue 13943

الاربعاء 25 ذو الحجة 1431  العدد  13943

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. المزروع: نجاح زراعة 50 قوقعة إلكترونية وسماعة للأذن الوسطى بالرياض
«بلوتوث» الجوال يؤثر على أنسجة وخلايا الدماغ في المدى البعيد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

قالت اختصاصية في السمعيات إن لسماعات «البلوتوث» والجوال تأثير على أنسجة وخلايا الدماغ بشكل عام ومنها الخلايا السمعية، مرجعة السبب في ذلك إلى وجود الذبذبات الكهرومغناطيسية والإشعاعات المنبعثة. وأوضحت أخصائية السمعيات في برنامج زراعة القوقعة بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض سحر بن دهيش إلى أنه لا توجد دراسات موثقة تؤكد مدى وحجم الضرر الناتج، غير أنها أشارت إلى أن التأثير يحدث على مدى بعيد.

ونصحت بالتخفيف من استخدام سماعة «البلوتوث» والتغيير بين الأذنين، داعية الأشخاص الذين يلحظون تناقصا بمستوى السمع لديهم أن يقوموا بإجراء فحص سمع روتيني لتقييم حجم الضرر الناتج.

جاء ذلك في تصريحات صحافية أدلت بها خلال انعقاد اللقاء السنوي الأول لمستخدمي القوقعة الإلكترونية وسماعات الأذن الوسطى الذي أقيم أمس في مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض تحت رعاية معالي د. بندر القناوي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني ومدير جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية.

ووصفت نسبة زيادة عدد ضعاف السمع بالمملكة بأنه في تزايد نسبي.

من ناحية أخرى أعلن الأستاذ الدكتور خالد المزروع مدير برنامج زراعة القوقعة الإلكترونية بمدينة الحرس الطبية عن نجاح زراعة أكثر من 50 قوقعة إلكترونية وسماعة للأذن الوسطى عبر فريق طبي سعودي مكون من أكثر 14 تخصصاً صحيا واجتماعيا دقيقاً.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة