Thursday  02/12/2010 Issue 13944

الخميس 26 ذو الحجة 1431  العدد  13944

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المعارضة في ساحل العاج تتهم الرئيس بعرقلة نتائج الانتخابات

رجوع

 

أبيدجان - رويترز

اتهمت المعارضة في ساحل العاج الرئيس لوران جباجبو الثلاثاء بعرقلة نشر نتائج انتخابات الرئاسة لأنه يعلم أنه خسر فيها وأفسد أنصار جباجبو قراءة النتائج في اللجنة الانتخابية.

وكان مقررا إعلان الدفعة الأولى من النتائج يوم الثلاثاء لكنها تأجلت في الصباح وعقد مؤتمر صحفي في المساء لبدء إعلانها لكنه انفض حينما مزق أعضاء موالون لجباجبو في اللجنة الانتخابية النتائج حينما حاول المتحدث قراءتها. وأمام اللجنة الانتخابية مهلة حتى اليوم الأربعاء للإعلان عن الفائز في سباق الانتخابات. وقال حزب جباجبو: إنه سيطعن رسمياً في نتائج جولة الإعادة في الشمال الذي يسيطر عليه المتمردون والذي سجل فيه منافسه الإسباني واتارا نتائج جيدة في الجولة الأولى. وتهدف الانتخابات إلى إنهاء هذا الانقسام وقد جرت الجولة الأولى في مناخ جيد في 31 من أكتوبر تشرين الأول. ولكن منافسة حامية حلت محل ذلك خلال جولة الإعادة بين أكبر مرشحين.

وقال مارسيل آمون تانوه مدير الحملة الانتخابية لواتارا لرويترز في وقت سابق يوم الثلاثاء: «معسكر الرئاسة يحاول منع إعلان النتائج.» وقال: «لو كان السيد لوران جباجبو يعلم أنه فاز لما منع اللجنة الانتخابية من التحدث عبر الإذاعة والتلفزيون... جباجبو يعلم أنه خسر».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة