Thursday  02/12/2010 Issue 13944

الخميس 26 ذو الحجة 1431  العدد  13944

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

وزارة الخزانة الأمريكية تضيف 10 شركات لقائمة عقوبات إيران
نجاد يحذر دول مجلس الأمن والأمم المتحدة من محاكمة مستقبلية

رجوع

 

طهران - أحمد مصطفى- واشنطن- رويترز

أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أن أجهزة الأمن الإيرانية ستتعرف على هوية الأشخاص الذين اعتدوا على علماء إيران النوويين قبل يومين وسيتم محاكمتهم.

وقال نجاد الثلاثاء إن الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي مسؤولة عن اغتيال عالم نووي في طهران كونها أوردت اسمه في أحد قرارات الأمم المتحدة. وشدد قائلا: إنه سيتم الثأر لدماء العلماء الذين سقطوا في طهران وذلك في رد الفعل على حادثة اغتيال العالم الفيزيائي مجيد شهرياري وإصابة العالم فريدون عباسي بجروح في عملية إرهابية مزدوجة في العاصمة طهران.

وتوعد أحمدي نجاد بملاحقة الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن قضائيا في حال تم قتل عالم آخر، علما أن إيران ستستأنف مع تلك الدول الأسبوع المقبل المفاوضات حول برنامجها النووي المثير للجدل. وأضاف «ننسب هذه الجرائم إلى من صوتوا على قرارات ضدنا وخصوصا أنهم ذكروا في هذه القرارات أسماء علمائنا».

وسارعت إيران إلى تحميل إسرائيل والولايات المتحدة مسؤولية هذا الأمر. من جهة أخرى قالت وزارة الخزانة الأمريكية الثلاثاء إنها وسعت العقوبات المتعلقة بالأسلحة ضد إيران لتشمل عشر شركات إضافية وخمسة أفراد قالت إنهم مرتبطون ببنك ملي وشركة الشحن البحري المملوكة للدولة. وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أدرجت بنك ملي الإيراني وشركة الشحن البحري على القائمة السوداء في إطار عقوبات تستهدف المشتبه بأنهم داعمون لبرنامج تطوير الأسلحة النووية الإيراني.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة