Thursday  02/12/2010 Issue 13944

الخميس 26 ذو الحجة 1431  العدد  13944

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ليلة لا تُنسى للصم مع الناطقين في مخيم بالرس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرس - خليفة الخليفة

زارت مجموعة من ذوي التربية الخاصة (عوق سمعي) أقرانها الناطقين في مخيم الضيافة بمنتزه القشيع البري بالرس، وتم خلال الزيارة تبادل الحديث حول أمور كثيرة تهم هذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وقد نسق لهذه الزيارة وقام بالترجمة خلالها معلم التربية الخاصة سلطان الحمود.

وقال الحمود: هذه الفئة الغالية لها اجتماعاتها ونشاطها وهي السبيل الوحيد لكي يجلسوا بعضهم مع بعض ويتحدثوا بلغتهم الخاصة، وقد راودتني فكرة الزيارة للمخيم من أجل توسيع دائرة التعارف بين الشباب، ولكي يقف المجتمع على كيفية التعامل معهم، والحمد لله فقد زار المخيم 15 من ذوي الاحتياجات الخاصة (الصم) وأبدوا إعجابهم به وبفكرته، وأعربوا عن سعادتهم بلقاء إخوتهم الناطقين.

وقد تحدث عبد الله القبلان نيابة عن الصم للحضور، وشكر القائمين على المخيم على حسن استقبالهم للصم وشكرهم على الدعوة.

وقد عبَّر عددٌ من ذوي الاحتياجات الخاصة عن شعورهم بعد هذا اللقاء، وقال الطالب تركي الحربي: كانت ليلة رائعة عشنا مع الشباب وقتاً ممتعاً.

وقال الطالب فيصل المزيد: لقد سررت بلقاء البارحة، والجلسة الخلوية مع الناطقين كانت رائعة، شكراً لكم فقد أدخلتم الفرحة في قلوبنا. وقال الطالب مفرح الحربي: إنها ليلة لن ننساها نحن الصم، فقد تعرَّفنا على شباب كثيرين من أبناء المحافظة من الناطقين وتبادلنا معهم أطراف الحديث.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة