Thursday  02/12/2010 Issue 13944

الخميس 26 ذو الحجة 1431  العدد  13944

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اليوم يتحدّد طرفا نهائي الخليج
منتخبنا والإمارات في لقاء الذكريات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

اليمن: عبدالمنعم الجابري ومصطفى الحسام ومنصور الدبعي

تتجه أنظار الخليجيين اليوم نحو اليمن، حيث تُقام مباراتا نصف نهائي (خليجي 20) اللتان ستعلنان في نهايتهما طرفي المباراة النهائية.. ومن حسن حظ الجماهير والمتابعين أن نصف النهائي جمع الفرق الأفضل والأقوى التي تأهلت لهذه المرحلة بكل جدارة واستحقاق وبلا أي خسارة.. حيث تأهل من المجموعة الأولى المنتخب الكويتي بالبطاقة الأولى ومنتخبنا الوطني بالبطاقة الثانية، فيما تأهل من المجموعة الثانية الإمارات أولاً والعراق ثانياً، وقد وضع الجدول ووفقا للأرقام والنتائج منتخبا الكويت والعراق وجها لوجه، ومنتخبنا والإمارات أمام بعضهما.

السعودية x الإمارات

تقام في ملعب 22 مايو عند الساعة 8:00 مساء أي بعد نهاية مواجهة الكويت والعراق.. وهي مباراة صعبة جداً على المنتخبين.

الأخضر وصل إلى هذه المرحلة بالبطاقة الثانية من المجموعة الأولى بعد أن جمع 5 نقاط من فوز وتعادلين، وكان قد قدم مستويات جيدة جيدا في المرحلة التمهيدية استحق بموجبها التأهل خصوصاً وأنه يضم عناصر شابة وأخرى تمثل المنتخب لأول مرة باستثناء عنصرين أو ثلاثة.في حين جاء وصول الإمارات بعد تربعه على ترتيب المجموعة الثانية بـ 5 نقاط من فوز وتعادلين متقدما على العراق بفارق الأهداف، وقد استحق التأهل قياسا بما قدمه، والمتابع لمنتخب الإمارات في الدورة يلحظ تشابها كبيرا مع الأخضر من حيث التكوين والأداء حيث يضم خليطا من لاعبي الشباب والخبرة، وكلاهما جاء للدورة بدون ترشيحات وباستعدادات لم تكن مثل الاستعداد للبطولات والمناسبات الأخرى.

وبالتأكيد سيرفع المنتخبان شعار الفوز منذ البداية بحثاً عن الحسم المبكر ولابتعاد عن الأشواط الإضافية التي ستسبب الإرهاق والضغط النفسي والبدني للاعبين.

دعواتنا وأمانينا للأخضر بفوز يؤهله للنهائي في طريقه لاستعادة لقبه.. فهل يؤكدها نجوم الأخضر الشبان انتصارا جديدا؟ أم يكون لسبيت خاطر ورفاقه رأي آخر؟

الكويت x العراق

مواجهة قوية وتنافسية وصعبة لطرفيها تسبق مباراة منتخبنا أمام الإمارات.. تقام في ملعب 22 مايو عند 4:00 عصرا ويخوضها الأزرق بعد أن وصل لهذا الدور بالمركز الأول في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل محرزا بذلك أفضل رقم نقطي بين المنتخبات جميعها.بينما العراقي وصل لهذه المباراة ببطاقة المركز الثاني في المجموعة الثانية بـ 5 نقاط من فوز وتعادلين مساويا للإمارات في النقاط ومتخلفا عنه بالأهداف.المنتخبان مؤهلان لتقديم مباراة كبيرة وقوية ومثيرة عطفاً على كوكبة النجوم التي تزخر بهم صفوفهما والتي يجمع بين الخبرة وحيوية الشباب وإن كان العراق يتفوق من ناحية الخبرة بينما الكويت كان هو الأميز فنياً في المرحلة التمهيدية.. وبالتأكيد سيلعب المنتخبان بشعار الفوز ولاشيء غيره، وكل منهما مؤهل له، ومن هنا يمكن أن نقول فنيا أن قوة المنتخبين متكافئة وحظوظهما متساوية.. فهل يكسب الكويت بحيوية عناصره ويقطع شوطا كبيرا نحو تحقيق بطولته المفضلة؟ أم يكون لخبرة العراق وتمرسه رأي آخر؟.

***

مواجهات الدور قبل النهائي

الموعد.. الخميس 2 ديسمبر 2010

الكويت x العراق 4.00

السعودية x الإمارات 8.00

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة