Friday  03/12/2010 Issue 13945

الجمعة 27 ذو الحجة 1431  العدد  13945

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

دول أوروبية تعرف مكان وجود أسانج.. وأمازون يتوقف عن استقبال الموقع
محكمة سويدية ترفض طعن مؤسس ويكيليكس على أمر اعتقاله

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ستوكهولم - وكالات :

أعلنت المحكمة العليا في السويد أنها رفضت الخميس النظر في طعن مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج في مذكرة التوقيف بحقه بتهمة الاغتصاب واضعة حداً لآخر طعن قضائي من الأسترالي.. وأعلنت أعلى هيئة قضائية سويدية في قرار أن «المحكمة العليا درست الملف واستنتجت أنه لا مبرر لأخذ الطعن في الاعتبار».. وتابع البيان: «وبالتالي فإن قرار محكمة الاستئناف يبقى سارياً».. وفي 18 تشرين الثاني - نوفمبر أصدر القضاء السويدي مذكرة توقيف بحق الأسترالي (39 سنة) لاستجوابه «حول شبهات معقولة بتورطه في عملية اغتصاب واعتداء جنسي وإرغام» لوقائع جرت في آب - أغسطس في السويد.

من جانب آخر أعلن مارك ستيفنز أحد محامي جوليان أسانج الخميس أن الشرطة البريطانية وعدة دول «تعرف» مكان وجود مؤسس موقع ويكيليكس المطلوب من الإنتربول، بدون أن يؤكد معلومات صحافية أفادت أنه في بريطانيا. من جهة أخرى أعلن سناتور أمريكي أن الموقع الأمريكي العملاق للتوزيع أمازون توقف عن استضافة موقع ويكيليكس.. فيما تعذر جزئياً الأربعاء الدخول إلى هذا الموقع الذي يكشف منذ الأحد آلاف الوثائق الدبلوماسية الأمريكية.. وقال السناتور المستقل جو ليبرمان في بيان: «هذا الصباح، أبلغ أمازون فريقي بأنه توقف عن استضافة موقع ويكيليكس».

على صعيد آخر شكَّل البيت الأبيض الأمريكي لجنة خاصة لتقييم الأضرار التي سببتها موجة البرقيات الدبلوماسية السرية التي سربها موقع ويكيليكس الإلكتروني وتنسيق الجهود لتشديد الإجراءات الأمنية في الوكالات الحكومية.

وقال مسؤولون بالبيت الأبيض إن فريق الرئيس باراك أوباما للأمن القومي شكَّل لجنة من الوكالات المختلفة لتنسيق رد فعلها على التسريبات والتوصل إلى سبل جديدة للحفاظ على سرية الوثائق التي يحظر اطلاع الجمهور عليها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة