Friday  03/12/2010 Issue 13945

الجمعة 27 ذو الحجة 1431  العدد  13945

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير جامعة الجوف يتفقد كليتي الصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف -فيصل الحواس

تفقد مدير جامعة الجوف الأستاذ الدكتور محمد بدير كلية الصيدلة والتقى بمنسق الكلية الدكتور نايف المعيقل الذي أطلع معاليه على تجهيزات الكلية التي بدأت الدراسة فيها مع بداية العام الدراسي الحالي، ووقف الدكتور بدير على القاعات الدراسية المجهزة بأحدث التجهيزات التقنية، وعلى مكاتب أعضاء هيئة التدريس.

واستمع مدير الجامعة إلى شرح من الدكتور المعيقل عن استعداد الكلية لتجهيز مكتبة علمية متخصصة لطلاب الصيدلة تحتوي على أحدث المراجع والكتب المتخصصة في مجالات الصيدلة، مبيناً أنه تم اعتماد تجهيز معمل للحاسب واللغة الإنجليزية وسيتم الاستفادة منهما في إنشاء مركز للأدوية والسموم للكلية ، واعتماد إنشاء معمل للعقاقير ومعمل للكيمياء الدوائية والصيدلانية.

كما تفقد الدكتور بدير كلية العلوم الطبية التطبيقية، واستمع من عميدها الدكتور مشرف الرويلي إلى شرح عن سير الدراسة، حيث أكد الرويلي أن الكلية تسعى إلى إعداد خريجين على مهارات عالية في مجال العلوم الطبية التطبيقية قادرين على المنافسة في سوق العمل ومواكبة التقدم العلمي والمساهمة في تطوير المجتمع السعودي.

وتجول الدكتور بدير في أقسام الكلية التي تشتمل على قسم علوم المختبرات الطبية وقسم التمريض وقسم العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي، بالإضافة لعدد من المعامل تشمل معمل التشريح ، ومعمل أساسيات التمريض ، ومعمل أساسيات رعاية الطوارئ ، ومعمل العلاج الطبيعي ، والمعمل المركزي ، ومعمل بحوث الأحياء الدقيقة ، والقاعات الدراسية للطلاب ومكاتب أعضاء هيئة التدريس. ويدرس في الكلية أكثر من 800 طالب وطالبة في تخصصات مختلفة.

وقد رافق مدير الجامعة في الجولة مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الجامعي صالح الأحمري.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة