Friday  03/12/2010 Issue 13945

الجمعة 27 ذو الحجة 1431  العدد  13945

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اعترف بوجود أخطاء
الغندور: التحكيم في خليجي 20 هو الأفضل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عبدالمنعم الجابري - مصطفى الحسام - منصور صالح

أشاد الحكم الدولي جمال الغندور رئيس لجنة التحكيم في بطولة خليجي 20 بمستوى الأداء التحكيمي للبطولة، وقال: «أستطيع القول وبعد أن حضرت بطولتي الخليج الثامنة عشرة في الإمارات والتاسعة عشرة في عمان أن مستوى التحكيم في الدور الأول من البطولة الحالية هو الأفضل وذلك طبقا للأرقام والإحصاءات».. واعترف الغندور في مؤتمر صحفي عقده بعدن بمشاركة رئيس اللجنة الفنية حميد شيباني بوجود أخطاء تحكيمية وقعت في بعض مباريات البطولة، منها: إلغاء هدف صحيح لقطر في مباراتها أمام الكويت، وكذا عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة للكويت في مباراته أمام السعودية.

فيما اعتبر إلغاء الحكم لهدف عراقي في مرمى الإمارات قرارا صحيحا، وكذا عدم أحقية العراقيين لركلة جزاء في نفس المباراة، كما بين أن قرار الحكم كان صحيحا في عدم احتساب ركلة جزاء للإمارات في مواجهتها مع عمان، وكذلك أكد سلامة قرار الحكم في احتساب ضربة جزاء للكويت في مباراته أمام اليمن.

ومع إقرار الغندور بهذه الأخطاء إلا أنه قال: إنها طبيعية ويمكن أن تحدث في أي بطولة.

ورداً على اتهامات مدرب المنتخب البحريني سليمان الشريدة للمستوى التحكيمي بأنه الأسوأ في تاريخ البطولة دعا الغندور الشريدة لإعادة مشاهدة مباريات فريقه ليدرك أنه كان مخطئا، مدافعا في ذات الوقت عن مستوى الحكام المصريين في البطولة، لكنه قال: «إنه يقبل كل الانتقادات طالما لم تتعرض للجوانب الشخصية له ولزملائه».

وأوضح الحكم الدولي جمال الغندور أن البطولة شهدت حتى الآن أربع حالات طرد وإحدى وعشرين بطاقة إنذار صفراء، مؤكدا أن التحكيم لم يكن طرفا في صعود أو هبوط أي من الفرق المشاركة.

وأشاد الغندور بمستوى الحكم اليمني خلف اللبني وقال: كان حكما جيدا برأي اللجنة الفنية والمحللين ولم نستبعده وهو يستحق التكريم. وختم الغندور حديثه بالتعبير عن الامتنان للثقة التي أوليت له لرئاسة لجنة التحكيم في البطولة. بدوره أثنى رئيس اللجنة الفنية للبطولة أمين عام الاتحاد اليمني لكرة القدم حميد شيباني على المستوى العام للتحكيم، معبرا عن الاعتزاز بالنجاح الذي تحقق حتى الآن.

وكشف الشيباني عن توصية خرج بها اجتماع أمناء السر للاتحادات الخليجية واليمن والعراق الثلاثاء لتحديد موعد بطولات الخليج في يناير من كل عام وكذا التوصية باعتماد حكام خليجين للبطولات الخليجية القادمة، وقال: «إن هذه التوصيات إذا ما أقرت في اجتماع رؤساء الاتحادات يوم 4 ديسمبر فإن ذلك سيكون مشرفا لنا باعتبارها اتخذت في بلادنا».

كما كشف عن طلب قطري لاستضافة المقر الدائم للبطولة لمدة عامين وفيما يتعلق بإقرار موعد ومكان الدورة القادمة، قال: إن ذلك سيحسم في الاجتماع القادم بعدن قبل انتهاء البطولة الحالية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة