Friday  03/12/2010 Issue 13945

الجمعة 27 ذو الحجة 1431  العدد  13945

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تحقيقات

 

وجهة سياحية استثنائية في أبو ظبي وصناعة جديدة لجذب السياحة الرياضية
دبي سياحة المفاجآت والمغامرات والقلب التجاري النابض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

أبو ظبي - حسن الدهيمان :

سجلت إمارة أبو ظبي نمواً بنسبة 16 % في عدد نزلاء فنادقها خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من 2009م.

وأشارت إحصاءات «هيئة أبو ظبي للسياحة» إلى أن 116 فندقا وشقة فندقية في الإمارة استقبلت 936.579 نزيلا خلال الفترة من يناير إلى يونيو، كما ارتفع عدد الليالي الفندقية بنسبة 11 % مقارنة بالنصف الأول من 2009، ليصل إلى 2.47 مليون ليلة.

وقال ل (الجزيرة) سعادة مبارك حمد المهيري، مدير عام «هيئة أبو ظبي للسياحة»: قدم قطاع السياحة في أبو ظبي أداءً إيجابياً خلال الأشهر الستة الأولى. وتؤكد هذه الأرقام أننا في طريقنا لتجاوز أهدافنا بزيادة عدد نزلاء المنشآت الفندقية بنسبة 10 % خلال العام الجاري، حيث نواصل تحقيق نمو مستمر في هذا المجال منذ شهر نوفمبر الماضي، عندما نظمت أبو ظبي سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1».

يذكر أن «هيئة أبو ظبي للسياحة» تهدف إلى زيادة عدد نزلاء المنشآت الفندقية في الإمارة إلى 1.65 مليون نزيل خلال العام الحالي، بنسبة نمو 10% مقارنة ب2009م.

وكما تطرح إمارة أبو ظبي، التي صنفها دليلا «فرومرز» و»لونلي بلانيت» ضمن أفضل 10 وجهات يمكن زيارتها خلال العام الجاري، مفهوماً جديداً للسياحة الترفيهية مع الافتتاح المرتقب لمدينة الألعاب المغطاة «عالم فيراري أبو ظبي» خلال شهر أكتوبر، وتنظيم «سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1» في نوفمبر.

ونظمت مجموعة فنادق فيرمونت أبو ظبي باب البحر وفيرمونت دبي رحلة للإعلاميين لعدد من الصحف السعودية والخليجية زارو خلالها عددا من المعالم التاريخية والسياحية والرياضية بالتعاون مع طيران الاتحاد واطلع الوفد على التجربة الفندقية المميزة المقدمة من فنادق فيرمونت وتُعد فنادق ومنتجعات فيرمونت شركة عالمية رائدة في الضيافة وتملك مجموعة فريدة من الفنادق الفاخرة التي تضم معالم شهيرة مثل فيرمونت سنغافورة، وفيرمونت لو مونترو بلاس ونيويورك ذي بلازا. وتقع فنادق فيرمونت في مناطق تعتبر من أكثر المناطق خصوصية في العالم من حيث المحافظة على نقاوتها وأصالتها. وحازت فيرمونت على جوائز «برنامج الشراكة الخضراء» بفضل الريادة في برنامج الإدارة المستدامة. وتضم محفظة فيرمونت 56 فندقاً مميزاً، وتضع الخطط لتطوير أكثر من 20 مشروعاً جديداً خلال السنوات القادمة في وجهات متنوعة مثل شنغهاي وأبو ظبي وأنغويلا.. تعود ملكية فيرمونت إلى مجموعة فنادق فيرمونت رافلز الدولية، وهي شركة فنادق عالمية رائدة تملك وتدير ما يزيد عن 90 فندقاً في جميع أنحاء العالم تحمل أسماء رافلز وفيرمونت وسويسوتيل. تملك الشركة أيضاً مجمعات سكنية تحمل اسمي فيرمونت ورافلز، وكذلك نوادي فاخرة خاصة للمقيمين.

وفي عاصمة الإمارات العربيّة المتّحدة بتاريخها الغنيّ الذي يعود إلى أكثر من 5000 سنة، هي مدينة أبو ظبي التي تشكّل وجهة سياحيّة استثنائيّة حيث تتجاوز الشواطئ الرمليّة والحدائق الخضراء مع الجادّات العريضة التي تكتنفها أشجار النخيل المصطفّة، وحيث تتلاقى الهندسة العربيّة التقليديّة مع الأسلوب المعماريّ العصري. يأتي فندق «فيرمونت باب البحر» ليشكّل إضافة متألقة في قلب هذا المركز النابض. ويعتبر هذا الفندق الجديد والمريح في أبو ظبي المخصّص لرجال الأعمال، بوابة عبور نحو عجائب الشرق الأوسط من خلال تفوّقه في مجال حسن الضيافة والتكنولوجيا المتطوّرة وتقديمه مساحة مخصّصة للاجتماعات وأكثر من 369 غرفة وجناحاً و6 غرف مخصصة للاجتماعات و8 مرافق مخصصه للطعام والترفيه ويعتبر الفندق حديثاً وأنشئ في الأول من أكتوبر 2009

خدمات الفندق مطاعم وترفيه.

يعرض فندق «فيرمونت باب البحر» مجموعة كاملة من المطاعم المتنوّعة، بدءاً من الفنّ المطبخي في مطعم «إليمنتس» حيث يتوفّر الطعام طوال النّهار، وصولاً إلى شطيرة الهمبرغر المبتكرة التي تقدّم بجانب حوض السباحة. كما يتسنّى للنزلاء اختيار تذوّق أصناف متنوّعة من الشاي الممزوج من أحد أوسع مجموعة شاي موجودة في المدينة في استراحة «النبعة» الواقعة في قلب الفندق. في «صالة الشوكولا» يمكن للنزلاء أن يشاهدوا صانعي الشوكولا يصنعون الحلويات اللذيذة واضعين أفضل المكوّنات.

كما يعرض الفندق مطعم «فرانكيز» الإيطالي، ويقدّم رئيس الطّهاة الشهير «ماركو بيار وايت» الحائز على نجمة «ميشلين»، أول «ستيك هاوس» في المنطقة في مطعم «ماركو بيار وايت ستيك هاوس وغريل». وفي مطلع صيف 2010 سيشهد «فيرمونت باب البحر» افتتاح مطعم واستراحة الأرز اللبناني مع توفّر صالة داخليّة للجلوس وأخرى في الهواء الطلق.

مواقع سياحيّة جذّابة

يشكّل «فيرمونت باب البحر» موقعاً مثاليّاً يكتشف منه النزلاء جمال هذه المدينة النّاشطة والمتنامية بوتيرة سريعة، وهو مكان تندمج فيه الفخامة والأسلوب الخاص مع الضيافة اللامتناهية. طقس مشمس وشواطئ رمليّة وواحات خضراء وحياة مدينة نابضة ومزيج من الحضارات والتقاليد تجتمع كلّها لتخلق تجربة سفر لا مثيل لها. التجوّل في الأسواق أو ارتشاف القهوة العربيّة بطعمها المميز أو القيام برحلات «سفاري» مبهجة فوق كثبان الصحراء أو الغوص في قلب الحياة البحريّة الرائعة، كلها نشاطات متنوّعة في أبو ظبي ترضي جميع الأذواق.

غرف فيرمونت وأجنحته

تنعكس أناقة عصرية على كامل ديكور غرف «فيرمونت باب البحر» وأجنحته البالغ عددها 369 غرفة وجناحاً. يعتمد الفندق في مختلف أرجائه الطابع العضويّ بحيث تضمّ غرفه مجموعة قماشات غنيّة إضافة إلى استعمال الرّخام وألواح من خشب الجوز وأثاث مريح مصنوع من الخيزران. توفّر غرف الفندق تسهيلات لتصريف الأعمال داخل الغرفة وخدمة إنترنت سريع.

الفيرمونت الذهبي

يمثّل فندق «فيرمونت باب البحر» رمز الضيافة الممتازة في العاصمة، إذ يقدّم لنزلائه تجربة «الفيرمونت الذّهبيّ». يعدّ «الفيرمونت الذّهبيّ» المنشأة رقم 25 من منشآت فنادق ومنتجعات ال «فيرمونت» في جميع أنحاء العالم ويعتبر نمط الرفاهية الشامل الوحيد المقدّم حاليّاً في «أبو ظبي». تعرض تجربة هذا النمط الحصريّ خدمة تتّسم بالمودّة والمعاملة الشخصيّة إضافة إلى تسهيلات في الخدمات مثل تأمين مساحة تسجيل دخول خاصة وردهة حصريّة للنزلاء كما تقدّم اتصال إنترنت لاسلكي سريع مجّانيّ يتلاءم مع حاجات النّزلاء من أصحاب التميّز والرّفاهية.

يرحّب فريق العمل في فندق «فيرمونت الذّهبيّ» بالنزلاء ويحيطهم باهتمام خاص وشخصيّ وخدمة غير مسبوقة. يتميّز الفندق تميّزاً فريداّ بغرفه البالغ عددها 82 غرفة تطلّ على مناظر شاملة لمعالم المدينة ولجامع الشيخ زايد الكبير ولمستوى التكنولوجيا المتطّوّر.

دبي مواقع سياحيّة جذّابة

«دبي» مدينة مليئة بالمغامرات والمفاجآت وهي تمتاز بالتّنوّع الذي يؤمّن للزائرين فرصة خوض مجموعة كبيرة من التجارب يعيشونها فوق كثبان الرمل الجميل المتموّج وعلى الشواطئ النظيفة. وتشكّل التجارة القلب النابض لهذا المجتمع العربي التقليديّ الصبور حيث تجنّد أفضل الأفكار وألمعها من جميع أنحاء العالم في مجال الأعمال والتبادل التّجاري للمساعدة في بناء مستقبل دبي. يرى الكثيرون أن دبي هي «هونغ كونغ» الشرق الأوسط مع شيء من بريق «لاس فيغاس»، هي بلد الاندماج العالمي (بوتقة عالميّة) عند مفترق الزمن والموطن النموذجي للرمال والشمس والتسوّق.

فيرمونت دبي

هو مزيج فريد من التصميم العصري والأناقة المدنيّة ويُعدّ «فيرمونت دبي» رمزاً مميّزاً في قلب المدينة الماليّ. وضع تصميم الفندق استجابةً لفكرة تصريف الأعمال، إذ يبعد هذا المجمّع المتعدّد الاستعمالات دقائق عدّة فقط عن مواطن جاذبيّة دبيّ وأماكن التسوّق ونوادي الغولف والشواطئ وهو مرتبط بمركز دبي الدولي للمؤتمرات بواسطة ممشى مسقوف.

صممّت هذه الملكيّة المؤلفة من 34 طابقاً، وفقاً لنموذج برج هوائي عربيّ (البراجيل) وهي تضمّ 394 غرفة (من ضمنها 128 جناحاً ومساكن «بنتهاوس» فخمة)، وشقق سكنيّة ومكاتب بالإضافة إلى منتجه الأوّل «الفيرمونت الذّهبيّ» وهو عبارة عن «فندق داخل فندق»، و10 أماكن مخصّصة للطعام والترفيه ومنتجع ال «ويلو ستريم» الصحيّ وحوضي سباحة في أعلى سطح البرج. ويحتوي أكثر من 394 غرفة وجناحاً و18 غرفة مخصصة للاجتماعات و10 أماكن مخصّصة للطعام والترفيه.

غرف فيرمونت وأجنحته

تنعكس أناقة عصريّة على كامل ديكور الغرف والأجنحة فتجمع الطراز الخالد مع الرفاهية الوافرة معاً. فتمتزج أرضية الغرانيت المصقول مع القماشات الناعمة المترفة لتخلق جوّاً تكمّله مناظر بانوراميّة أخّاذة للمدينة. تضمّ الغرف كلّها حمّامات مجهّزة تجهيزاً كاملاً وتوفّر تسهيلات لتصريف الأعمال داخل الغرفة ومكان منفصل مزوّد بكراسيَ للجلوس وخدمة إنترنت سريع.

الفيرمونت الذهبي

الفيرمونت الذهبي هو «فندق داخل فندق» وقد صمّم ليتلاءم مع احتياجات النزلاء أصحاب الأذواق الأكثر تميّزاً ورفاهية. يعرض الفندق خدمات استثنائية تتضمّن نقل النازل من المطار وتأمين خدمة بواب متحفّظة ومتيقظة وتخصيص مساحة تسجيل دخول وخروج خاصة؛ الدخول إلى ردهة خاصة مع تقديم المشروبات والمقبّلات؛ فطور مجّاني خدمة إنترنت سريع في غرف الفيرمونت الذّهبيّ والحصول على إنترنت لاسلكي في ردهته.

مساكن «بنتهاوس»

ترتفع على علوّ 34 طابقاً تطلّ شاهقة فوق أضواء المدينة، ستّ أجنحة «بنتهاوس» تمثّل غمر ألوان عصريّة مع لمسات عربية زاخرة لتؤمن أفضل ما تجده من وسائل الرّاحة المترفة. هي ثلاثة أجنحة ملكيّة تعتبر الأوسع من بين مجموعتها، مؤلفة من طابقين تبرز فيهما واجهات زجاجيّة تعلو من أرضية الجناح حتى سقفه وتلتفّ على امتداد مساحة ال «بنتهاوس» البالغة 548 متراً مربعاً. تشمل هذه الأجنحة مجموعة تصاميم مميّزة ومجّانية. يتألف الجناح الأوّل ذات الطابع العربي بأقمشته وأنسجته الغنيّة وألوانه الدافئة التي تبعث شعوراً بالرّخاء متممّة برسومات زخرفية تحمل طابعاً شرق أوسطياً. أمّا الجناح الثاني فتصميمه أكثر تقدماً وحداثةً. بينما يعكس ال»بنتهاوس» الثالث ذوقاً ناعماً من حيث الألوان مع قماشات وأنسجة متجانسة تظهر فيها جليّة الأناقة العصريّة.

وجبات تبقى في الذاكرة

عشرة مطاعم عصريّة وأماكن للترفيه تقدّم تشكيلة منوّعة من المأكولات الطيّبة والتجارب المطبخيّة المميّزة في فندق «فيرمونت دبي».

يحرص رئيس الطّهاة «باتريك داف» مع طاقم مطبخه الحائز على جوائز عديدة على ترجمة شغفهم للتفوّق في كلّ مطعم من مطاعم الفندق. سيستمتع الروّاد بالإبداع والتميّز اللّذين يقدّمهما كل مطعم على حدة، سواء أكانوا في استراحة الرّدهة بديكورها الأنيق أم في قلب أجواء «برونتو»، مطعم «غورميه كافيه» أو حول طاولة العشاء في «سبكتروم أون وان» بمطابخه الثمانية المتفاعلة مع بعضها البعض والمتخصّصة بتحضير أصناف متنوّعة من ستّة مطابخ عالميّة معروفة.



 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة