Saturday  04/12/2010 Issue 13946

السبت 28 ذو الحجة 1431  العدد  13946

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

سكان الحلة يطالبون بنقل قاعدة أمريكية إلى خارج حي سكني
17 قتيلاً بينهم 14 إيرانيًا و50 جريحًا في حادث سير بالعراق

رجوع

 

الحلة - وكالات

أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية مقتل 17 شخصًا بينهم 14 إيرانيًا وإصابة أكثر من خمسين آخرين بينهم 42 إيرانيًا في تصادم بين حافلتين على الطريق الرئيس قرب الحلة، كبرى مدن محافظة بابل. وقال الطبيب علي الشمري من مستشفى الحلة (100 كلم جنوب بغداد): إن «المستشفى تلقى جثث 17 شخصًا بينهم 14 إيرانيًا و53 جريحًا بينهم 42 إيرانيًا إثر حادث اصطدام على الطريق الرئيس جنوب الحلة». وأشار إلى وجود «اثنتين من النساء الإيرانيات بين القتلى وسبع بين الجرحى».

وكان الشمري أعلن في حصيلة سابقة مقتل 17 شخصًا بينهم أربعة إيرانيين، موضحًا أن «بعض الجرحى إصاباتهم خطرة».

من جهته، قال مصدر في شرطة الحلة: إن الحادث «ناجم عن اصطدام بين حافلتين إحداهما تقل زوارًا إيرانيين في طريقهم إلى النجف».

من ناحية أخرى اعتصم أكثر من 350 عراقيًا أمس الجمعة للمطالبة بنقل قاعدة للجيش الأمريكي من حي سكني إلى مكان آخر بعد أن تسبب بمقتل وإصابة عشرات من أبنائهم جراء تعرضها المستمر للهجمات المسلحة بالصواريخ وسط مدينة الحلة.

وطالب المعتصمون، في وثيقة سلّمت للجانب الأمريكي خلال الاعتصام، بنقل القاعدة الأمريكية إلى مكان آخر لأنَّهم يتعرضون للإصابات جراء تعرض قاعدة الجيش الأمريكي للقصف المسلح من قبل الجماعات المسلحة بين الحين والآخر وخصوصًا في الحالات التي تخطئ فيها الصواريخ أهدافها وتسقط على مساكن الحي ما تسبب بمقتل وإصابة عشرات من أبنائها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة