Saturday  04/12/2010 Issue 13946

السبت 28 ذو الحجة 1431  العدد  13946

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

4 قتلى في اشتباكات بين القوات المسلحة ومتمردين
أمريكا تعلن أسماء ثلاثة باكستانيين متهمين بدعمهم للإرهاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - إسلام آباد - وكالات

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية الخميس أسماء ثلاثة باكستانيين قالت إنهم يعملون لحساب منظمتين إرهابيتين وحظرت على الأمريكيين التعامل معهم.

وأضافت الوزارة إن أمان الله أفريدي ومطيع الرحمن يدعمان جماعة (عسكر جنجوي) بينما يعمل عبد الرؤوف أزهر لحساب جماعة (جيش محمد).

وتصف الوزارة جماعتي عسكر جنجوي وجيش محمد بأنهما «جماعتان إرهابيتان تتمركزان في باكستان».

وقالت إن جماعة عسكر جنجوي مسؤولة عن خطف الصحفي الأمريكي دانيال بيرل وقتله عام 2002 ضمن جرائم أخرى وقالت إن جماعة جيش محمد شنت هجمات في الهند وأفغانستان. والى جانب منع الأمريكيين من التعامل مع الثلاثة قالت وزارة الخزانة إن أي أصول لهم في الولايات المتحدة سيتم تجميدها.

من جهة أخرى قتل جندي باكستاني وأصيب خمسة بجروح مقابل مصرع ثلاثة مسلحين من رجال القبائل المتمردة بإقليم بلوشستان الجنوبي الغربي الباكستاني في اشتباكات دارت بين الطرفين صباح اليوم في منطقة خضدار.

وأوضحت مصادر عسكرية أن الاشتباكات اندلعت عندما هاجم المسلحون قافلة عسكرية للقوات شبه العسكرية في المنطقة ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة خمسة بجروح.

إلى ذلك وضعت الحكومة الباكستانية خطة جديدة بالتعاون مع المفوضية الدولية لشؤون اللاجئين تهدف إلى إعادة اللاجئين الأفغان المقيمين في المناطق الباكستانية إلى بلادهم بشكل طوعي وبطريقة كريمة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة