Saturday  04/12/2010 Issue 13946

السبت 28 ذو الحجة 1431  العدد  13946

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برعاية نائب خادم الحرمين
استكمال الاستعدادات لاستضافة المؤتمر الدولي للموارد المائية بجامعة الملك سعود في الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

أنهت اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدولي الرابع للموارد المائية والبيئة الجافة استعداداتها لإقامة المؤتمر الدولي في دورته الرابعة، واستضافة عشرات العلماء والمتخصصين في مجال المياه والبيئة الجافة من مختلف مناطق العالم.

ويأتي المؤتمر الدولي الخاص بالموارد المائية متزامنًا مع حفل تسلَّم جائزة الأمير سلطان بن عبد العزيز العالمية للمياه في دورتها الرابعة 2008 - 2010م.

ويُقام المؤتمر تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود (نائب خادم الحرمين الشريفين ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع والطيران والمفتش العام)، حيث من المقرر أن يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان، المؤتمر الدولي الرابع للموارد المائية والبيئة الجافة 2010، في رحاب جامعة الملك سعود بالرياض، وذلك يوم الاثنين 30 ذي الحجة 1431هـ.

وذكرت مصادر في اللجنة المنظمة أن الدعوات لحضور المؤتمر قد وجهت إلى جميع الأطراف المعنية من مشرفين ومشاركين ومحكمين، حيث تم قبول 120 بحثًا محكمًا بصفة نهائية سوف يتم عرضها خلال المؤتمر. وقال الدكتور عبدالملك بن عبدالرحمن آل الشيخ، أمين عام جائزة الأمير سلطان بن عبد العزيز العالمية للمياه، ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر: «إن البحوث أرسلت إلى لجان تحكيم دولية وتم قبول 120 منها بصفة نهائية، وقد تم إعداد البرنامج الزمني للمؤتمر وتم توزيع البحوث على المحاور الأربعة»، مشيرًا إلى أنه وبجانب إلقاء البحوث، سوف يقوم نخبة من العلماء من أمريكا وأوروبا بإلقاء محاضرات في افتتاحية كل جلسة من جلسات المؤتمر، بهدف إثراء المعرفة. وسيشمل المؤتمر أربعة محاور هي (الموارد المائية، وترشيد استخدام المياه، والبيئة الجافة، واستخدام التقنيات الحديثة في دراسات البيئة الجافة ومواردها الطبيعية).

من جانب آخر سوف يعقد مؤتمر صحفي اليوم السبت بقاعة التشريفات ببهو الجامعة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة