Saturday  04/12/2010 Issue 13946

السبت 28 ذو الحجة 1431  العدد  13946

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

صحف قطر ترقص مع «فرحة العمر» و«الحلم الذي تحقق»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أفردت صحف قطر الصادرة أمس الجمعة عشرات الصفحات للاحتفال بفوز البلاد بشرف استضافة نهائيات كأس العالم 2022 ووصول البطولة العالمية للشرق الأوسط والعالم العربي للمرة الأولى في التاريخ واستخدمت الكثير من الكلمات والجمل المؤثرة والقوية.

وطبعت معظم الصحف ملاحق خاصة عن الفوز باستضافة كأس العالم بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس الأول الخميس اختيار قطر لاستضافة البطولة المقرر إقامتها بعد 12 عاماً بعد منافسة مع الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا.

ووضعت صحيفة الوطن صورة كبيرة للشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر الذي حضر إلى زوريخ مقر الفيفا لحضور عرض بلاده لاستضافة البطولة.. وهو يحمل كأس العالم وكتبت تحتها: «همة رفعت أمة».

وعلى صفحة كاملة أخرى وضعت صورة الأمير وهو يحمل كأس العالم أيضاً مع زوجته الشيخة موزة بنت ناصر المسند التي دعمت الملف بقوة.. وقالت الصحيفة ذاتها بخط كبير: «فرحة العمر» وفي أسفل الصفحة صورة لاحتفال أعضاء الوفد القطري في سويسرا لحظة إعلان الفوز.

ونشرت صحيفة الراية صورة لأمير قطر وزوجته ومعهما سيب بلاتر رئيس الفيفا وقالت: «فجَّرها الأبطال مدوية على مدى الأجيال.. والعالم يعزف فرحاً بأفضل اختيار للمونديال.. تحقق الوعد.. وعمّ السعد».

وأضافت: «المونديال في قطر بكل عز وفخر.. ملف الإبهار كسب التحدي وانتزع أقوى قرار».

وتقدمت قطر في الجولات الأربع للتصويت ونالت 14 صوتاً مقابل ثمانية أصوات للولايات المتحدة في الجولة الأخيرة.. وعنونت صحيفة العرب صفحتها الرئيسية وقالت: «كفيت ووفيت يا حمد».

وأضافت: «قطر تتفوق على أمريكا بفارق ستة أصوات في تصويت الفيفا.. الأمير يعد بمونديال يشرف العرب».

وتحدثت صحيفة الشرق بلهجة عربية أيضاً وقالت في عنوان كبير بصفحتها الرئيسية «إنها أيام العرب».

وعنونت الصحيفة ملحقها الرياضي الضخم قائلة: «وتحقق الحلم» ووضعت صورة لبلاتر وهو يمسك بالورقة المكتوب عليها «قطر» وأخرى كبيرة لأمير قطر وزوجته وهما يحملان كأس العالم.

وأضافت: «قطر صنعت التاريخ في بلاد الثلج.. هزمت أستراليا في أول تصويت ثم اليابان وكوريا وأجهزنا على أمريكا في مرحلة الحسم.. فرحة هيستيرية وسعادة غامرة بالحدث الكبير.. ليلة تاريخية عاشها الشارع القطري على أنغام المونديال».

وامتلأت الصحف القطرية بالتهاني من الشركات الكبيرة الموجودة هناك على هذا الإنجاز الكبير ولم تكن هذه الفرحة قاصرة على الصحف المحلية فقط.. بل إن معظم صحف الدول العربية احتفلت أيضاً بإقامة العرس العالمي على أراضيها لأول مرة.

واختار الفيفا أيضاً أمس روسيا لتنظيم كأس العالم 2018.. وآخر بطولة لكأس العالم أقيمت في جنوب إفريقيا في وقت سابق من العام الجاري.. بينما تُقام النسخة المقبلة في البرازيل في 2014.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة