Saturday  04/12/2010 Issue 13946

السبت 28 ذو الحجة 1431  العدد  13946

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

لا يملك دوراً محدداً مع قطر بعد الفوز بكأس العالم
الفرنسي زيدان: هذا نصر بالنسبة للعالم العربي ككل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبدى الفرنسي زين الدين زيدان سعادته الكبيرة بالانتماء لملف قطر الفائز بشرف تنظيم كأس العالم 2022 لكرة القدم، لكنه أكد أن دوره انتهى في الوقت الحالي. وقال زيدان في مقابلة مع الوفد الصحفي القطري الموجود في سويسرا لمتابعة تصويت الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لاختيار الملفين الفائزين بتنظيم كأس العالم عامي 2018 و2022 أمس الأول الخميس: «لا أملك دوراً محدداً ألعبه في الوقت الحالي؛ فدوري كان يتجلى في مساندة ملف الترشيح، وقد أديته، وأستطيع القول إنني سعيد لذلك». وأضاف اللاعب الذي قاد فرنسا للفوز بكأس العالم 1998: «سأرى ما الذي تخبئه لي الأيام المقبلة. ما يهمني الآن هو الاستمتاع بهذه اللحظات الفريدة. إنني سعيد لانتمائي لهذا الفريق الفائز».

وزيدان واحد من نجوم كرة قدم عديدين بينهم بيب جوارديولا مدرب برشلونة متصدر وحامل لقب الدوري الإسباني يدعمون ملف قطر، وقال مكتب وليام هيل للمراهنات في الشهر الماضي إن تأثير إعلان تلفزيوني لزيدان وهو يساند قطر منح هذا البلد العربي تفوقاً طفيفاً على منافسيها في السباق.

وتقدمت قطر في الجولات الأربع للتصويت الذي تم في مقر الفيفا بزوريخ السويسرية أمس، ونالت 14 صوتاً مقابل ثمانية أصوات للولايات المتحدة في الجولة الأخيرة؛ لتقام كأس العالم لأول مرة في الشرق الأوسط والدول العربية. وقال زيدان الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات: «هذا نصر بالنسبة للعالم العربي ككل. فقطر حظيت بمساندة العالم العربي كله، وفي اعتقادي كان لتلك المساندة دور كبير في هذا القرار».

وأضاف نجم ريال مدريد الإسباني مستشار رئيس هذا النادي في كرة القدم: «لدى هذا البلد بعض الوقت الآن كي يبدأ في الاستعداد وإنجاز ما يعرف إنجازه وتحقيق أهداف جيدة عبر الرياضة وكرة القدم. لديهم عشر سنوات ليعدوا منتخباً جيداً وكأس عالم استثنائية». وأكد زيدان أنه يشعر بسعادة كبيرة لقرار الفيفا، وقال: «أنا فخور بمساهمتي في احتضان هذا البلد الجديد لكأس العالم. إنّ دولة قطر وعبرها كل منطقة الشرق الأوسط تستحق هذا التحدي، وذلك ما يجعلني سعيداً». واختار الفيفا أيضاً روسيا لتنظيم كأس العالم 2018، وآخر بطولة لكأس العالم أقيمت في جنوب إفريقيا في وقت سابق من العام الجاري، بينما تقام النسخة المقبلة في البرازيل في 2014م.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة