Saturday  04/12/2010 Issue 13946

السبت 28 ذو الحجة 1431  العدد  13946

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

وصول منتخبنا نهائي دورة الخليج بمنتخب رديف.. يعني أشياء كثيرة.. ومُهمة.. رسخت عدة مفاهيم.. وألغت قواعد.. وأكدت حقائق.. أبرزها حقيقة أن الكرة السعودية.. كرة مليئة بالمواهب.. وأن بإمكان من يمثلنا المُحافظة على شخصية.. وقوة.. وسمعة.. المنتخب.. سواء حضر النجوم أو غاب بعضهم..!!

في خليجي 20 اختلفت قناعات.. على الرغم من إدراكنا مُسبقا بأننا نملك القدرة.. على إيجاد ثلاثة منتخبات وليس اثنين.. باستطاعتها جميعا المُنافسة بقوة في بطولة مثل دورة الخليج.. ولكن نجاحنا في خليجي 20 لا يعني أن ليس هناك سلبيات كان يجب أن لا تفوت على الجهازين الإداري والفني..!!

منتخبنا وبالذات أنه منتخب (بديل) يُفترض أن مشواره في الاعداد.. أن يكون في مدة تتجاوز ما كان عليه.. وأن يخوض مباريات تجريبية كُثر.. لأن هذا سيخلق التجانس بصورة أكبر.. وسيخلق جوا من المُنافسة.. وبالتالي سنكشف العديد من النجوم..!!

تبادل الأدوار..!

تذكرت أحد الأفلام الكوميدية وأنا أقرأ خبر (تثبيت) اللجنة المختصة بالتدقيق في الأمور المالية من رعاية الشباب.. في مديونيات نادي الوحدة لعام واحد.. وهي فترة رئاسة الكعكي للنادي.. !!

الصورة غير واضحة.. في تثبيت مديونيات نادي الوحدة.. على الرغم من علمنا بالاجتهادات وحُسن النوايا.. فاللجنة قامت بتثبيت مبلغ عشرة ملايين ريال للرئيس السابق عبد المعطي كعكي.. كسلفة مُسجلة على النادي.. والغريب في الأمر.. أن ذات اللجنة قامت في وقت سابق بتسجيل مبلغ 16 مليونا سُجلت على النادي أثناء فترة رئاسة كعكي.. لمصلحة الرئيس الذي قبله جمال تونسي.. فالعملية بدت وكأنها تبادل أدوار.. على الرغم من أن الرئيسين الكعكي وتونسي استفادا من مبالغ كبيرة نظير بيع عقود اللاعبين.. المحياني والموسى والمر.. !!

لا أعتقد أن هُناك أسهل من أن تقوم بإثقال كاهل (ميزانية) ناديك.. وتجعلها تعيش في الأصفار.. ما دمت تعتمد على (السلف) وليتك تصرف تلك (السُّلفة) في وجهها الصحيح.. فهي تذهب في تعاقدات خاطئة.. مع مدربين ولاعبين.. وفي النهاية يُغادر الرئيس وتثبت تلك الديون دون مُحاسبة..!!

هُنا لا تعتبروا الحديث عن نادي الوحدة فقط.. ولكن اجعلوه حديثا عن كل الأندية.. فليس من المنطق أن يُحمل إداري ناديه تبعات فشله.. والحل يستوجب أن لا يكون هناك في المُستقبل.. اعتماد أو المُصادقة على مديونيات.. تُحمل الأندية ما لا طاقة لها به.. وليس ذنب إدارة جديدة.. قدمت لخدمة ناديها تفاجأ بمبالغ ضخمة مُسجلة على إدارة ناديه كمديونيات..!!

بقايا..

بعض القنوات التي خصصت برامج لخليجي 20 ليست مُتابعة وليس لها (قيمة) لأن ضيوفها كُل من هب ودب..!!

فهد العجلان من أبرز الأسماء الداعمة وبسخاء للنصر ومع هذا فهو أقلهم حضورا إعلاميا..!!

يُستأنف الدوري هذا الأسبوع وكُل ما نتمناه لا نقول تختفي ولكن على الأقل (تتقلص) الأخطاء التحكيمية المؤثرة..!!

خليجي 20 قدمت النجم الموهوب فهد العنزي هدية لأنديتنا بالظفر بلاعب آسيوي في فترة التسجيل الشتوية..!!

بكل تأكيد نتائج فريق الطائي في دوري الأولى قبل أن تكون مُزعجة لجماهيره فهي أيضاً كذلك لكل الذين يتعاطفون مع هذا الفارس الشمالي..!!

الفارس الشمالي يحتاج إلى الوقفة الصادقة من جميع رجالاته حتى ينهض من كبوته..!!

هل كان التعاون بحاجة إلى أن يقدم مدير كرته أحمد السكاكر استقالته حتى يتم معالجة وإصلاح بعض الأمور..؟!

بعد أن ذكر عبر رسالة بثها جوال ناديه أنه بعلاقاته استطاع توفير مرتب شهر للاعبين، ليته ذكر في نهاية الرسالة باسم من (سُجلت) السلفة..؟!

نهائي خليجي 20 سيكون بالفعل لقاء كبار.

الأمر الجميل في منتخبنا أنه لا يعتمد على نجم دون آخر بعكس المنتخب الكويتي الذي يعتمد في أدائه كثيرا على العنزي..!!

آخر الكلام..

فوز قطر باستضافة مونديال 2022 فوز لكل خليجي وعربي.. نبارك للأشقاء في قطر هذه الاستضافة التي يستحقونها.

yazid1_5@hotmail.com
 

نبض الحرف
كرة مليئة بالمواهب..!!
عبد الواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة