Sunday  05/12/2010 Issue 13947

الأحد 29 ذو الحجة 1431  العدد  13947

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تفجير قطار متجه إلى الهند.. واعتقال 9 مشتبهين في صلتهم بالإرهاب
القوات الباكستانية تحبط عملية إرهابية في بلوشستان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إسلام آباد - واس

تمكنت قوات الأمن الباكستانية من إحباط عملية إرهابية كبيرة من خلال إيقافها لسيارة محملة بالمتفجرات والأسلحة بالقرب من مدينة تشمن بإقليم بلوشستان الجنوبي الغربي.

وأوضحت الشرطة الباكستانية صباح اليوم أن القوات شبه العسكرية أوقفت سيارة مشبوهة الليلة الماضية على الطريق الرئيسي الذي يربط مدينة تشمن بمدينة كويتا عاصمة الإقليم.. مشيرة إلى أنها عثرت في السيارة على كمية كبيرة من الأسلحة المواد المتفجرة تشتمل على 24 قذيفة صاروخية وقنابل و25 لغما مضادا للمدرعات وذخائر للأسلحة الرشاشة الثقيلة والمدفعية المضادة للطائرات ونصف طن من المواد المتفجرة والمواد التي تستخدم في صناعة المتفجرات.

وأضافت الشرطة أن هذه المواد المتفجرة كانت في طريقها من أفغانستان إلى كويتا لاستخدامها في تنفيذ الأعمال الإرهابية خلال شهر محرم.

من جهة أخرى تعرض قطار ركاب متجه من مدينة كراتشي الباكستانية إلى الهند أمس السبت لهجوم تفجيري غير أن الهجوم لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح.

وأوضح المسئول في إدارة السكك الحديدية بكراتشي آفتاب ميمن أن قطار تهار إكسبريس انطلق في وقت مبكر من فجر أمس من محطة كراتشي متجهاً إلى الهند، ولكنه اصطدم بعبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون على قضبان السكة الحديد على بعد 67 كيلومتراً من كراتشي.إلى ذلك ألقت قوات الأمن الباكستانية القبض على 9 أشخاص يشتبه في صلتهم بالجماعات الإرهابية وذلك خلال حملة أمنية نفذتها في مدينة ديرة إسماعيل خان بإقليم خيبر بختونخواه الشمالي الغربي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة