Sunday  05/12/2010 Issue 13947

الأحد 29 ذو الحجة 1431  العدد  13947

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

وكالة الطاقة الذرية دست «جواسيس» في صفوف مفتشيها في إيران
طهران تؤكد: لن نستخدم قوتنا ضد جيراننا العرب

رجوع

 

طهران - أحمد مصطفى- المنامة- أ.ف.ب

أكد وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي في المنامة أمس السبت إن إيران لن تستخدم قوتها ضد الدول العربية المجاورة لها.وقال متكي في خطاب في الجلسة الأولى لمنتدى «حوار المنامة» إن إيران «لن تستخدم قوتها ضد الدول المجاورة أبدا ولا ننوي أن نفعل ذلك لأن الدول المجاورة دول مسلمة».

من جهة أخرى اتهم وزير الأمن الإيراني حيدر مصلحي الوكالة الدولية للطاقة النووية بإرسال جواسيس إلى إيران تحت لافتة مفتشون دوليون لأجل التفتيش عن برنامج إيران النووي.

وأشار مصلحي في تصريحات للصحفيين أمس السبت إلى أن بعض معتقلي أجهزة الأمن اعترفوا بأنهم قد تعاونوا مع المفتشين الدوليين.

وقال : إن ثلاثة أجهزة مخابراتية كانت قد تعاونت لأجل تصفية علماء إيران في الطاقة النووية وهي المخابرات الأمريكية وجهاز أم أس6 البريطاني والموساد الإسرائيلي وبعض الجهات الداخلية التي تعاونت مع تلك الأجهزة مثل مجاهدي خلق.

وأضاف إن «قوتكم في المنطقة هي قوتنا وقوتنا هي قوتكم».

من جهتها خاطبت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إيران مباشرة لتطلب منها التحلي «بروح بناءة» قبل الاجتماع المقرر عقده الاثنين في جنيف بشأن المشاريع النووية الإيرانية.

وقالت كلينتون مخاطبة الوفد الإيراني المشارك معها في عشاء افتتاح منتدى للأمن الإقليمي في البحرين مساء الجمعة «نأمل في أن نشهد خلال هذا الاجتماع (...) حوارا بناء بشأن برنامجكم النووي».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة