Sunday  05/12/2010 Issue 13947

الأحد 29 ذو الحجة 1431  العدد  13947

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الأول للمغتربين العرب
موسى: دعوات الصراع بين الحضارات من أكبر التحديات التي تواجه المغتربين

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

دعا الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى إلى وضع إطار وآليات للتعاون بين المغتربين العرب وبين أوطانهم العربية دون أن يؤثر ذلك على علاقاتهم بأوطانهم الجديدة.

وقال موسى -في كلمته أمس في افتتاح المؤتمر الأول للمغتربين العرب-: إن من أكبر التحديات التي تواجه المغتربين العرب تلك الدعوات للصراع بين الحضارات، منوهًا إلى أن الجامعة العربية منذ إنشائها اهتمت بالتواصل ومد جسور الحوار البناء مع المغتربين العرب. وأشار إلى أن عدة مؤتمرات عقدت في السنوات الأخيرة في الكثير من عواصم العالم التي تعيش بها جاليات عربية كبيرة وذلك لطرح إطار للتعاون البناء الذي يعود بالخير على الجميع، مشيرًا إلى أن المغترب العربي ينتمي لمجتمع جديد، ويعيش ثقافة جديدة مختلفة، وأن عليه التزامًا نحو هذا المجتمع.

ويناقش المؤتمر ثلاثة محاور رئيسة، يختص الأول بدور منظمات المجتمع المدني في النهوض بالأوضاع العامة للجاليات العربية من الجوانب الثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية، بينما يتعلق الثاني بدور المغتربين العرب وتعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات والأديان، ويبحث المحور الثالث للمؤتمر سبل التوصل لإطار تنظيمي للمغتربين العرب. ويتضمن المؤتمر عقد لقاء مفتوح للوزراء المعنيين بشؤون الهجرة مع المشاركين من الجاليات العربية المقيمة بالخارج.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة