Sunday  05/12/2010 Issue 13947

الأحد 29 ذو الحجة 1431  العدد  13947

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في خطوة رائدة ولأول مرة
جامعة حائل تحول طلابها إلى قياديين ليرسموا مستقبلهم التعليمي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

حائل - عبدالعزيز العيادة

فتحت جامعة حائل أبواب المستقبل لطلابها ليرسموا الآليات المساعدة لهم للتفوق وأطلقت أول مجلس للجامعة أعضاؤه من الطلاب وبمشاركة عدد من العمداء وبرئاسة معالي مدير جامعة حائل د. أحمد السيف في خطوة تهدف إلى تهيئة هؤلاء الطلاب ليكونوا قياديين في المستقبل بالإضافة إلى التسهيل على عموم طلاب الجامعة بالوصول إلى قيادي الجامعة عبر التواصل مع زملائهم أعضاء المجلس وعرض كل ملاحظاتهم ومقترحاتهم التطويرية أولا بأول. وقد ترأس معالي مدير جامعة حائل د. أحمد السيف الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري الطلابي الذي يتولى مناقشة وعرض جميع مشاكل الطلاب على مدير الجامعة بشكل مباشر ويسعى في حلها وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطلاب.

وقد أوضح لـ(الجزيرة) معالي مدير جامعة حائل د. أحمد السيف بعد انتهاء الاجتماع التأسيسي للمجلس الاستشاري الطلابي أن تأسيس هذا المجلس يهدف للمشاركة الإيجابية للطالب في صنع القرار الجامعي، بحيث يمكن الوصول إليه من خلال تبني الفكر الطلابي الداعم للقرارات الجامعية بما ينمي روح الانتماء والمسؤولية، وإيجاد البيئة الجامعية المثلى من جميع النواحي التربوية والتعليمية لمشاركة الجامعة في تحقيق رسالتها، وأشار السيف إلى أن أهداف هذا المجلس تتمثل في التواصل المثمر بين إدارة الجامعة وطلابها من خلال نشر ثقافة الحوار البناء في كل ما يتعلق في بيئة الطالب الجامعية وتكوين اتجاه إيجابي لديه نحو المساهمة في صنع القرار، سعيا إلى توفير بيئة جامعية مثلى تجسد روح الانتماء والإحساس بالمسؤولية.

تجدر الإشارة إلى أن د. أحمد السيف قد وجه بتأسيس هذا المجلس في لقائه المفتوح مع طلاب الجامعة في بداية هذا الفصل الدراسي وهذا المجلس الطلابي يتولى اقتراح الموضوعات المرتبطة بطلاب الجامعة وعرضها ومناقشتها، وتقديم وجهات النظر الطلابية المرتبطة بصنع القرار الجامعي، إلى جانب المساهمة الفاعلة في تنفيذ القرارات لجميع الأعمال والموضوعات والأنشطة الخاصة بالطلاب، ويعتبر ركيزة أساسية وهامة وحلقة وصل بين الإدارة العليا للجامعة والطلاب بمختلف مستوياتهم العلمية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة