Sunday  05/12/2010 Issue 13947

الأحد 29 ذو الحجة 1431  العدد  13947

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

جوجل تعلن عزمها دفع (دولار) لتسوية قضية تصويرها منزلاً

رجوع

 

نيويورك - (رويترز)

أقرت شركة جوجل بانتهاكها لحقوق الخصوصية ولكنها قالت إنها ستدفع دولاراً واحداً لحل دعوى قضائية بشأن استخدامها لصور عن منزل زوجين في بنسلفانيا لصالح خدمة ستريت فيو للخرائط التابعة لها.

وتنهي التسوية قضية رفعها آرون وكريستين بورينج اللذان قالا إن شركة البحث الإلكترونية انتهكت خصوصيتهما بتصوير منزلهما وحوض السباحة الخاص بهما في بتسبيرج دون إذنهما. وقالا إن المنزل يقع في شارع عليه لافتة واضحة مكتوب عليها «طريق خاص».

وقال الزوجان في بيان «كان بمقدور جوجل أن تبعث لنا بخطاب اعتذار منذ البداية ولكنها اختارت محاولة إثبات أن لها حقاً قانونياً في أن تتواجد بأرضنا. نحن سعداء بتخليها عن ذلك في النهاية.»

وقال منتقدون في عدة دول إن خدمة ستريت فيو التي بدأتها جوجل قبل ثلاثة أعوام والتي تعطي المستخدمين صوراً شاملة للطرق والمنازل والشركات تثير المخاوف بشأن الخصوصية.

وتدرس لجنة الاتصالات الاتحادية الأمريكية حالياً ما إذا كان جمع جوجل لرسائل إلكترونية وبيانات خاصة أخرى عبر سيارات خاصة تابعة لخدمة ستريت فيو مجهزة بخدمات واي فاي أمراً غير قانوني.

ووصفت جوجل جمع مثل هذه البيانات بأنه خطأ. وأوقفت لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية تحقيقها الخاص في أكتوبر - تشرين الأول.

وقال جريج زيجاريلي محامي الزوجين في مقابلة إنه رغم أن الحكم يقضي بدفع دولار واحد «إلا أن الهدف من ورائه هو الحصول حق تحميل المسؤولية والإقرار بأن جوجل مخطئة. هذا مهم جداً لأننا نمضي في عالم جديد من التكنولوجيا. إنه يضع

أيضاً أساساً للتشريع لتصحيح تفشي التصوير الاجتماعي.»

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة