Sunday  05/12/2010 Issue 13947

الأحد 29 ذو الحجة 1431  العدد  13947

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في ختام خليجي (20) في عدن الليلة
كأس الخليج بين الأمل (الأخضر) السعودي.. والحلم (الأزرق) الكويتي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - طارق العبودي

الليلة.. تتوحد أنظار الخليجيين كافة والسعوديين والكويتيين على وجه الخصوص وتتجه نحو ملعب 22 مايو في عدن اليمنية لمتابعة المواجهة الكبرى التي ستجمع عملاقي الخليج (السعودية والكويت) عند الساعة 6.00 مساء في نهائي (خليجي 20).. وهما المنتخبان اللذان ينتظر عشاق الكرة الخليجيون مواجهتهما لما عرف عن المنتخبين العملاقين من قدرة على صنع الإبداع والإمتاع والإثارة في جميع المناسبات فكيف بها إذا كانت مواجهة نهائية وثمنها التتويج بكأس الذهب.

الليلة وبلا أدنى شك ستكون المتعة والمهارة والحماس والتنافس القوي والمثير حاضرة بكل قوة في ملعب المباراة حيث الجماهير والنجوم والسهرة الكروية المنتظرة من أفضل منتخبين في الدورة من واقع نتائجهما وعطاءاتهما وما قدماه في الأدوار التمهيدية وفي نصف النهائي.

المجموعة الأولى زفتهما للنهائي:

وصل المنتخبان إلى النهائي الخليجي بعد مشوار قوي ومتعب بدآه من مجموعتهما الأولى التي وضعتهما جنبا إلى جنب ومعهما منتخبا اليمن وقطر حيث تأهل الأزرق الكويتي بالبطاقة الأولى والأخضر بالبطاقة الثانية.. وكان مشوارهما كالتالي:

منتخبنا الوطني:

لعب مباراته الأولى (الافتتاحية) أمام المنتخب اليمني المستضيف وكسبه بـ 4 أهداف نظيفة , ثم تعادل في خطوته الثانية مع نده ومنافسه الكويتي وتعادلا سلبا بدون أهداف بعد أن أضاع الأخضر ضربة جزاء , ثم لعب مباراته الثالثة مع المنتخب القطري وتعادل معه بهدف لمثله.. ليتأهل بالبطاقة الثانية ويلاقي في نصف النهائي المنتخب الإماراتي متصدر المجموعة الثانية ويكسبه بهدف وحيد كان كفيلا بنقله بكل جدارة واستحقاق إلى النهائي.

المنتخب الكويتي:

لعب مباراته الأولى أمام القطري وكسبه بهدف واحد ثم خرج متعادلا مع منتخبنا بدون أهداف قبل يختتم مبارياته التمهيدية بفوز سهل على اليمن بـ 3 أهداف نظيفة وضعته في قمة ترتيب المجموعة لينتقل لمواجهة العراق صاحب البطاقة الثانية في المجموعة الثانية ويكسبه بركلات الترجيح بـ 5 أهداف مقابل 4 بعد أن تعادلا في الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين لكل منهما.

نجوم الجيل الجديد

علامة فارقة

الجميع يتوقع ان يقدم العملاقان في (كلاسيكو) الخليج كل عوامل المتعة غير ان توقعاتهما بدت مضاعفة هذه المرة عطفا على الكم الكبير من الأسماء الجديدة التي قدمها المدربان.. البرتغالي بيسيرو (منتخبنا) و الصربي جوران توفاريتش (الكويت) والتي كانت عند حسن الظن بها وقالت كلمتها وفرضت وجودها كعساف القرني عبد العزيز الدوسري وابراهيم غالب واحمد عباس ومهند عسيري وسلطان النمري وريان بلال ومشعل السعيد ومعتز موسى من الجانب السعودي ,, وفهد العنزي ويوسف ناصر ومحمد راشد وفهد عوض وعبد العزيز المشعان من الجانب الكويتي.. يدعمهم في ذلك نجوم الخبرة أسامة المولد وراشد الرهيب ومحمد الشلهوب وعبد اللطيف الغنام وتيسير الجاسم في الأخضر ونواف الخالدي وحمد العنزي وجراح العتيقي وبدر المطوع ومساعد ندا في الأزرق.

التشكيل المتوقع للمنتخبين:

من واقع المباريات الماضية ينتظر ان يتكون تشكيل الأخضر من الأسماء التالية: عساف القرني وراشد الرهيب وأسامة المولد وكامل موسى ومشعل السعيد وعبد اللطيف الغنام وإبراهيم غالب ومحمد الشلهوب وتيسير الجاسم واحمد عباس ومهند عسيري , وإن كان بيسيرو قد أشرك في بعض المباريات منذ البداية سلطان النمري وريان بلال وعبد العزيز الدوسري وربما يعود لإشراك أحدهم الليلة ,, وسيفتقد الأخضر لخدمات مدافعه محمد عيد المصاب.

فيما ينتظر ان يتكون تشكيل الكويت من: نواف الخالدي ومساعد ندا ومحمد راشد وحسين فاضل وعامر معتوق وطلال العامر وجراح العتيقي وفهد العنزي وعبد العزيز المشعان وبدر المطوع ويوسف ناصر.. مع وجود عدد من الأوراق المهمة كحمد العنزي وفهد الأنصاري وفهد عوض.

- تمنياتنا للمنتخبين العملاقين بتقديم مواجهة ممتعة تكون في مستوى الحدث وعند حسن ظن الجميع ودعواتنا للأخضر بالفوز وانتزاع كأس الذهب من فم الأسد وإضافة إنجاز جديد لرياضة الوطن وهو مؤهل لذلك بحول الله وقوته.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة