Monday  06/12/2010 Issue 13948

الأثنين 30 ذو الحجة 1431  العدد  13948

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

يحفل بإطلاق مشروع «المنصة المسرحية لحوض البحر الأبيض المتوسط»
ورشة الطائف تشارك بـ «كنا صديقين» في مهرجان دمشق المسرحي

رجوع

 

الجزيرة الثقافية :

تشارك جمعية الثقافة والفنون بالطائف في فعاليات مهرجان دمشق المسرحي بمسرحية (كنا صديقين)، تأليف وإخراج الكاتب المسرحي فهد ردة الحارثي. وقد أعلن عماد جلول، مدير المهرجان، أنّ هذه الدورة من المهرجان تتضمن 12 عرضاً سورياً، أما العروض العربية فهي: «كنا صديقين» من السعودية، «أنا أنت الإنسان» من قطر، «دراما الشحادين» من الكويت، «جمهورية الموز» من الأردن، «فليسقط شكسبير» من ليبيا، «حقائب» من تونس، «طعام الطين» من المغرب، «أحلام شقية» من الأردن، «كامب وصدى» من العراق، «شظايا» من الجزائر، «مساحات أخرى» من لبنان، «الرقصة الأخيرة» من السودان، «صحوة ربيع» من مصر، «هبوط اضطراري» من فلسطين.

وأشار جلول إلى أن لجنة اختيار العروض تألفت من: الدكتور نبيل الحفار، والدكتور محمد قارصلي، والدكتورة ميسون علي. وأضاف أنّ الجديد في هذا المهرجان هو انطلاق مشروع تظاهرة «المنصة المسرحية لحوض البحر الأبيض المتوسط»، واستضافة سوريا للدورة الأولى لها. مشيراً إلى أنّ العروض المشاركة ضمن هذه التظاهرة هي: «نيجاتيف» لنضال سيجري، «حتى إلي يعود» من فرنسا وتونس، «مكان ما في منتصف العالم» من تركيا، «ماشي أون لاين» من لبنان، «باش» من قبرص. ولفت مدير المهرجان إلى وجود جان بيير دوماس، مدير تقنيات المسرح في أفينيون بفرنسا، ضيفاً في المهرجان، وأنّه سيقدم منحاً لطلاب المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التقنيات المسرحية لاتباع دورات تخصصية.

كما سيكرم المهرجان 20 شخصية مسرحية استطاعت أن تحقق حضورها على صعيد مختلف مجالات الإبداع المسرحية. وسيتضمن المهرجان ندوة فكرية تحمل عنوان: «المسرح والشباب» يشارك فيها كلّ من: الدكتور نبيل الحفار، والدكتورة ميسون علي، والدكتور محمد قارصي، بالاشتراك مع مسرحيين شباب هم: نورا مراد، ورأفت الزاقوت، ورغداء شعراني، وعبد الله الكفري، إضافةً إلى ندوة تطبيقية عن كلّ عرض عربي في قاعة الأمويين بعد يوم من العرض.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة