Monday  06/12/2010 Issue 13948

الأثنين 30 ذو الحجة 1431  العدد  13948

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

البرلمان البريطاني ينتقد صفقة طائرات أبرمتها وزارة الدفاع

رجوع

 

لندن - رويترز

انتقد أعضاء في البرلمان البريطاني أمس الخميس وزارة الدفاع البريطانية لإبرامها عقداً مع مجموعة تقودها شركة الطيران والفضاء والدفاع الأوروبية (إي.ايه. دي.اس) بقيمة 10.5 مليارات جنيه أستراليني (16.30 مليار دولار) لشراء طائرات صهاريج عسكرية قائلين إن الثمن لا يتناسب مع القيمة الفعلية. وخلصت لجنة الحسابات العامة بالبرلمان البريطاني في تقرير إلى أنه كانت هناك «مآخذ جوهرية» في الطريقة التي تعاقدت بها الوزارة لاستئجار 14 طائرة إيرباص ايه 330 معدلة من مجموعة إير تانكر عام 2008م.

وتفتقر تلك الطائرات التي من المقرر أن تدخل الخدمة بين عامي 2011 و 2016 في الوقت الحالي للتجهيزات الوقائية اللازمة للطيران في مناطق الحرب كأفغانستان التي يوجد بها 9500 جندي بريطاني. وقالت اللجنة المؤلفة من 14 عضواً بالبرلمان يمثلون كافة الأحزاب الرئيسية «لا نعتقد أن المشتريات تساوي ثمنها».

ويأتي التقرير المنتقد لقرار اتخذته حكومة حزب العمال السابقة في وقت حساس. فالائتلاف الحكومي الذي تشكل بعد انتخابات مايو - أيار الماضي ومرّت عليه أربعة شهور في السلطة يبحث عن سبل لتوفير مليارات الجنيهات الأسترلينية بهدف السيطرة على عجز غير مسبوق في الميزانية في وقت السلم. ويقوم الائتلاف الحاكم بمراجعة احتياجات البلاد الدفاعية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة