Monday  06/12/2010 Issue 13948

الأثنين 30 ذو الحجة 1431  العدد  13948

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

انتحاريون عرب نفذوا عمليات إرهابية في العراق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بغداد - ا ف ب

نفذ ما لا يقل عن تسعة «إرهابيين» من القاعدة من جنسيات عربية عمليات انتحارية بينها مجزرة كنيسة سيدة النجاة في بغداد, حسبما ذكر مسؤول أمني عراقي رفيع المستوى أمس الأحد.

وعرض المتحدث باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا أمام الصحافيين بيانات تتضمن صور 15 «إرهابياً تسعة منهم قضوا قتلاً بأيدي القوات العراقية أو في عمليات انتحارية» وما يزال ستة منهم متواجدين في العراق أو سوريا أو دول مجاورة.

وامتنع عطا عن تحديد جنسياتهم مكتفياً بالقول أنهم عرب. وبين هؤلاء ثلاثة نفذوا مجرزة الكنيسة وخمسة الهجوم على مقر قيادة عمليات بغداد ناحية الرصافة، في منطقة الميدان، وآخر فجر نفسه وسط حشد للمتطوعين إلى الجيش في باب المعظم الصيف الماضي.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت قبل أسبوع اعتقال المجموعة «الإرهابية» المسؤولة عن مجزرة الكنيسة، وعن الهجوم على قناة «العربية» الفضائية والمصرف المركزي ووزارة الدفاع القديمة وسرقة محلات صاغة وأعمال عنف أخرى.

وأكدت أن «عددهم 13 شخصاً تم اعتقالهم في منطقة الداوودي في حي المنصور في غرب بغداد وشارع فلسطين (وسط)».

وأظهرت البيانات أسماء هؤلاء مع صور شخصية واضحة للغاية. وكان وزير الداخلية جواد البولاني أعلن الخميس الماضي اعتقال 39 عنصراً من تنظيم القاعدة، بينهم «أمير ووزير» في دولة العراق الإسلامية، مؤكداً إفشال مخطط لاستقطاب «إرهابيين أجانب» إلى البلاد.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة