Monday  06/12/2010 Issue 13948

الأثنين 30 ذو الحجة 1431  العدد  13948

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

العطية: مبادرة خادم الحرمين بشأن العراق ستلقي بظلالها على القمة الخليجية

رجوع

 

القاهرة - واس :

كشف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن بن حمد العطية أن مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - بشأن العراق ستلقي بظلالها على القمة الخليجية الحادية والثلاثين التي ستعقد يوم غد بدولة الإمارات.. موضحا أن القمة ستتطرق إلى قضية الجزر الإماراتية التي تحتلها إيران والبرنامج النووي الإيراني وتطورات القضية الفلسطينية ومستجدات الوضع في العراق ولبنان والسودان.

ووصف العطية في تصريح نشر بالقاهرة أمس القمة بأنها ستكون نموذجية ومتميزة بقراراتها.. مشيرا إلى أن الملفات الاقتصادية والتنموية والنقدية ستشغل حيزا كبيرا من جدول أعمال القمة.

وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عن أمله في عودة الإمارات للانضمام إلى اتفاقية الاتحاد النقدي لمجلس التعاون بخاصة أنها تمثل إحدى الركائز الأساسية للوحدة النقدية الخليجية.. معبرا عن ارتياحه للتقدم الذي تم إحرازه بشأن تنفيذ الدول الأعضاء لقرارات العمل المشترك.

وعبر عن تطلعه في استكمال تنفيذ ما تبقى من قرارات في هذا الشأن ودعم التكامل والتعاون في مجالات الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة والاتحاد النقدي ومشروعات تكامل البنية الأساسية بدول المجلس وأهمها الربط الكهربائي ودراسة الجدوى الاقتصادية لسكة حديد دول المجلس.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة