Monday  06/12/2010 Issue 13948

الأثنين 30 ذو الحجة 1431  العدد  13948

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. العثمان يثمن رعاية نائب المليك المؤتمر الدولي الرابع للموارد المائية والبيئة الجافة بجامعة الملك سعود

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - مصعب بن عمير

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، نائب خادم الحرمين الشريفين ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، يُقام المؤتمر الدولي الرابع للموارد المائية والبيئة الجافة بجامعة الملك سعود اليوم الاثنين.

وبهذه المناسبة قدّم معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبد الرحمن العثمان خالص التهاني والتبريكات باسمه وباسم منسوبي ومنسوبات جامعة الملك سعود إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز - يحفظهم الله- وللشعب السعودي كافة بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أُجريت لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -، وهو ما بعث البهجة في صدور المواطنين السعوديين. مثمناً تفضل نائب خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - الأمير سلطان بن عبد العزيز برعاية المؤتمر الدولي الرابع للموارد المائية والبيئة الجافة، الذي من المقرر أن يفتتحه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية رئيس مجلس جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للمياه، متزامناً مع حفل تسلم جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه في دورتها الرابعة 2008-2010م. مؤكداً استمرارية أيادي سموه البيضاء على ساحة المعرفة والعلم، ولاسيما جامعة الملك سعود التي تحظى دوماً برعايته الكريمة ودعمه. مشيراً إلى أن ذلك الدعم قد تمثل في أوجه عدة، منها تأسيس سموه معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة، وتمويل برنامج الأمير سلطان العالمي للمنح البحثية المتميزة، وتأسيس مركز الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء، وإنشاء جائزة الأمير سلطان العالمية لأبحاث المياه، وكذلك تأسيس برنامج سلطان بن عبدالعزيز لتطوير أقسام التربية الخاصة في الجامعات السعودية، ومركز الأمير سلطان الثقافي، إضافة إلى تفضل سموه الكريم على عدد من الجمعيات العلمية في الجامعات السعودية بالرئاسة الشرفية والدعم والتمويل.

وقال الدكتور العثمان إن لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز - حفظه الله - دعماً بارزاً ومشهوداً للجامعة؛ فقد قام -حفظه الله - بالرعاية والدعم لكراسي بحثية عدة في مجالات البيئة والحياة الفطرية والدراسات الإسلامية المعاصرة وأبحاث المياه وكرسي مؤسسة الأمير سلطان الخيرية للتربية الخاصة، التي تشكل دفعة قوية ومؤثرة في مسيرة الجامعة وبرامجها التطويرية، خاصة برنامج كراسي البحث بجامعة الملك سعود منذ أن تأسس حتى الآن.

وأوضح معاليه أن برنامج الأمير سلطان بن عبد العزيز العالمي للمنح البحثية المتميزة من خلال تحقيق الريادة العالمية ساعد في جذب أفضل الخريجين من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها للالتحاق ببرنامج الدراسات العليا، وذلك من خلال توفير منح بحثية متميزة؛ لتنشيط البحوث في التخصصات العلمية والطبية والإنسانية كافة.

وتابع معاليه أن هذا المؤتمر العالمي يمثل بُعداً وطنياً جديداً لما لقضاياه ومحاوره من أهمية على البُعد الوطني خاصة في مجال المياه والبيئة الجافة، الذي يحظى باهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله -. مشيراً إلى أن المؤتمر سيشتمل على أربعة محاور، هي: (الموارد المائية، وترشيد استخدام المياه، والبيئة الجافة، واستخدام التقنيات الحديثة في دراسات البيئة الجافة ومواردها الطبيعية)، وهي محاور تعكس هذا الاهتمام. وأضاف أن هذا المؤتمر سوف يستضيف عشرات العلماء والمتخصصين في مجال المياه والبيئة الجافة من مختلف مناطق العالم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة