Monday  06/12/2010 Issue 13948

الأثنين 30 ذو الحجة 1431  العدد  13948

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

طريق (البدائع - الخبراء) عجز عنه الخُبراء

رجوع

 

إشارة إلى ما كُتب بالعدد (13944) من هذه الصحيفة بقلم سليمان المرشد بعنوان (طريق البدائع - الخبراء) خطر يومي يهدّد أبناء المنطقة أقول: إن طريق (البدائع - الخبراء) الواصل بين كل من محافظة البدائع (حي الوسطى) ومركز الخبراء، هو في الواقع وصلة لا تتجاوز (10كم) طولاً، ولكنه يشهد زحاماً هائلاً في كل الأوقات، هذه الوصلة عجزت كل الشركات، وكل الخبراء عن إكمال ازدواجها. قبل أكثر من 5 سنوات بدأ العمل في (الجسر) العابر لوادي الرمَّة على هذا الطريق وفجأة انسحب المقاول ولم يكمل العمل، وقبل سنتين تم ترسية ازدواج الطريق ولم يبدأ العمل حتى تاريخه.

هذه الوصلة تشهد زحاماً هائلاً ويمكن استعراض أهميتها بما يلي:

أ - بعد افتتاح طريق (القصيم - المدينة) السريع زادت الحركة المرورية عليه بشكل كثيف، وبخاصة الشاحنات، ولا يتجاوز عرض الطريق 7م وفوق الكبرى أقل من ذلك، وأشاهد يومياً طوابير السيارات المارة على هذه الوصلة وكأنها على طريق سريع بين مدينتين كثيفتي السكان، هذا العرض القليل للطريق الذي انتهى قبل حوالي 40 عاماً كان مناسباً في ذلك الوقت أما حالياً فهو من أسوأ الطرق وهو الطريق الوحيد المفرد الرابط بين مدينتين بالقصيم لم يتم العمل على ازدواجه على الرغم من أنه الأكثر كثافة في حركة المرور.

ب - هذه الوصلة تمتد جنوب البدائع، (حيث قامت بلدية البدائع بازدواج الطريق) حتى الوصول إلى الأحمدية، ويمتد جنوباً عابراً الأرياف الجنوبية للبدائع حتى يصل إلى الخرماء وقرى شمال منطقة الدوادمي ويتصل هذا الطريق مع الوصلة المذكورة طريق البدائع - الخبراء)، حيث يصل إلى البكيرية ومن ثم بريدة ومن ثم حائل وشمال المملكة مما زاد من كثافة الحركة المرورية عليها.

ج - يعبر هذه الوصلة قاصدو جامعة القصيم من طلاب محافظة البدائع، حيث إنها أقصر الطرق إلى الجامعة الواقعة في المليداء وذلك بأعداد كبيرة صباحاً كما يقصدها المتجهون إلى مطار القصيم الإقليمي وسيارات توزيع المنتجات البترولية من شركة أرامكو.

د - شهدت هذه الوصلة لضيقها وكثرة الحركة المرورية عليها حوادث شنيعة ولا يكاد يمر أسبوع إلا وتشهد حادثاً وسجلات المرور تشهد بذلك. ورغم ذلك عجزت وزارة النقل عن إتمام ازدواجها. إنني أناشد معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري وهو الحريص على إنجاز مشاريع الوزارة أن يصدر توجيهاته بسرعة إكمال ازدواجها.

م. عبدالعزيز بن محمد السحيباني

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة