Wednesday  08/12/2010 Issue 13950

الاربعاء 02 محرم 1432  العدد  13950

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الموقع يؤكِّد مواصلته العمل على نشر الوثائق
الشرطة البريطانية تعتقل مؤسس ويكيليكس بتهم الاغتصاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لندن - (رويترز) :

قالت شرطة لندن أمس الثلاثاء إن الشرطة البريطانية ألقت القبض على جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس بناءً على أمر اعتقال أوروبي أصدرته السويد بسبب مزاعم ارتكابه جرائم جنسية من بينها الاغتصاب.

وأصدر الادعاء السويدي أمراً باعتقال أسانج الأسترالي البالغ من العمر 39 عاماً والمطلوب في السويد للاشتباه في ارتكابه جرائم جنسية ينفيها عن نفسه. وقالت الشرطة إنه تم استدعاء أسانج - الذي أثار جدلاً بسبب تسريبه برقيات دبلوماسية أمريكية سرية - إلى مركز شرطة في لندن حوالي الساعة التاسعة والنصف صباحاً (0930 بتوقيت جرينتش) بناءً على أمر الاعتقال الأوروبي.

وقالت شرطة لندن في بيان «تتهمه السلطات السويدية بارتكاب جريمة إكراه على فعل شيء بشكل غير قانوني وجريمتي تحرّش جنسي وجريمة اغتصاب وكلها جرائم يزعم أنها ارتكبت في أغسطس 2010 «.

من جهة أخرى قال موقع ويكيليكس أمس إنه سيواصل العمل على النحو المعتاد بعد اعتقال مؤسسه جوليان أسانج في بريطانيا. وقال كريستن هرافنسن المتحدث باسم الموقع: «ويكيليكس يعمل. نحن مستمرون على نفس المسار الموضوع سلفاً.» وأضاف «أي تطور يخص جوليان أسانج لن يغيّر خططنا فيما يتعلّق بعمليات النشر اليوم وفي الأيام القادمة». وقال إن عمليات الموقع ستديرها مجموعة من الأفراد من لندن وأماكن أخرى.

من جانب آخر انضم المثقف اليساري الأميركي نأؤوم شومسكي إلى الصحافيين والمحامين والكتاب الأستراليين الذين طلبوا من رئيسة الوزراء الأسترالية التعبير عن «تأييد قوي» لمؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج. وفي رسالة موجهة إلى رئيسة الحكومة جوليا غيلارد، أعرب الموقعون عليها عن «قلق عميق» على سلامة جوليان اسانج الذي يحمل الجنسية الأسترالية نظراً إلى «التهديدات العنيفة» ضده. وفي الرسالة التي نشرت على موقع التلفزيون الأسترالي «اي بي سي» الاثنين «نطلب منكم إدانة باسم الحكومة الأسترالية النداءات التي تدعو إلى التعرض لشخص اسانج والقول علناً إنكم ستتحققون من أن اسانج سيتلقى الحماية التي يستحقها أكانت التهديدات موجهة إليه من قبل أفراد أو دول».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة