Wednesday  08/12/2010 Issue 13950

الاربعاء 02 محرم 1432  العدد  13950

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل ستة جنود من القوات الخاصة
كاميرون: القوات البريطانية تنسحب من أفغانستان بداية العام المقبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كابول - وكالات :

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون خلال زيارة مفاجئة لأفغانستان أمس الثلاثاء إنه واثق أن القوات البريطانية قد تبدأ الانسحاب في بداية العام المقبل عندما يبدأ التحول إلى القوات الأفغانية.

وبريطانيا لديها ثاني أكبر قوة أجنبية في أفغانستان بعد الولايات المتحدة. وقال كاميرون إنه يريد تخلي القوات البريطانية عن دورها القتالي بحلول 2015م. وهذه سادس زيارة يقوم بها كاميرون لأفغانستان.

وعلى الرغم من قوله من قبل إنه يريد أن تبدأ هذه العملية العام المقبل حاول قادة بريطانيون بعد ذلك التقليل من احتمال القيام بأي انسحاب كبير في أوائل 2011 قائلين إن ذلك يعتمد على استعداد القوات الأفغانية لتولي المسؤولية والظروف الأخرى الموجودة على الأرض.

وقال كاميرون في مؤتمر صحفي في كابول إلى جانب الرئيس الأفغاني حامد كرزاي «ما رأيته خلال هذه الزيارة يعطيني الثقة في أن خططنا للتحول يمكن تحقيقها ابتداء من أول العام المقبل». وفي الوقت الذي كان فيه كاميرون وكرزاي يتحدثان وصل وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس إلى قاعدة بإجرام الجوية شمالي العاصمة كابول.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية أمس مقتل ثلاثة جنود من القوات الخاصة (كوماندوز) في هجوم صاروخي شنه مسلحون على قاعدة للجيش في منطقة موقور بإقليم بدغيس غربي البلاد, إلى جانب مقتل ثلاثة جنود آخرين في حادث سير في منطقة قارا باغ، بإقليم غزني جنوب البلاد.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة