Wednesday  08/12/2010 Issue 13950

الاربعاء 02 محرم 1432  العدد  13950

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير تبوك يرعى اختتام فعاليات السباق السنوي للهجن ومسابقة مزايين الإبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية والهجن بالمنطقة أمس الثلاثاء اختتام فعاليات السباق السنوي العشرين للهجن بالمنطقة ومسابقة مزايين الإبل في عامها الخامس الذي استمر أربعة أيام.

وكان في استقبال سموه بمقر مسابقة مزايين الإبل وكيل إمارة منطقة تبوك المساعد للشؤون المالية والإدارية وعضو مجلس إدارة نادي الفروسية والهجن بالمنطقة جريد العنزي وأعضاء لجنة المسابقة.

ثم شاهد سمو أمير المنطقة المزايين الفائزة في هذه المسابقة التي حققت المراكز الأولى في كل مرحلة بعد ذلك توجه سموه إلى مقر الحفل، حيث كان في استقبال سموه وكيل إمارة منطقة تبوك المساعد للشؤون الإدارية والمالية وأمين منطقة تبوك الرئيس التنفيذي للجنة السباق المهندس محمد العمري وأعضاء اللجنة، ثم عزف السلام الملكي بعد ذلك أعطى سموه إشارة البدء في انطلاق الشوط الرئيسي والأخير للهجن الحيل رقم واحد ومسافته 10 كيلو متر ثم ألقيت كلمة أهالي منطقة تبوك ألقاها الدكتور يحى العطوي رحب فيها بسمو أمير منطقة تبوك، وقال: إن رعاية سموكم لهذا الحفل السنوي لسباق الهجن ومسابقة مزايين الإبل يعد من أيام الاحتفاء والوفاء حيث الماضي هو امتداد لهذا الحاضر المشرف في هذا الوطن المعطاء وحيث الأصالة الضاربة في جذور التاريخ تقف شاهدة على واقع معاصر يتفاعل مع متطلبات المرحلة في ظل دعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.

وثمنوا عاليا الحرص والاهتمام بهذه الرياضة التراثية الأصيلة التي تقود إلى الفضيلة والسمو والرفعة وقال: إن الاهتمام بهذه الرياضة الأصيلة وهذا التراث دليل على أهميته، وأنتم يا صاحب السمو تدعمون اليوم بهذا المهرجان مهرجان تبوك الوطني لسباق الهجن والمزايين في عامه العشرين.

بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الجميع، ثم قام سمو أمير منطقة تبوك بتسليم الجوائز على أوائل الفائزين في مسابقة مزايين الإبل، كما سلم سموه الفائزين في سباق الهجن العشرين الذي بلغت أشواطه 14 شوطاً لأصحاب الهجن والخيل الفائزة في السباق، ثم غادر سموه مقر الحفل مودعاً بالحفاوة والتكريم.

وحضر حفل السباق مديرو الإدارات الحكومية والمسؤولون بالمنطقة ومشايخ القبائل وأهالي المنطقة حاضرة وبادية ومحبو هذه الرياضة العربية الأصيلة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة