Wednesday  08/12/2010 Issue 13950

الاربعاء 02 محرم 1432  العدد  13950

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

وسط مطالبات واسعة لإعادته
برنامج «أسرار النجاح في مهارات الحياة» يشارف على الانتهاء

رجوع

 

شارف برنامج «مهارات الحياة» الذي أطلقه مركز وقت المعرفة للتدريب بالرياض، في 4-4-1431هـ الموافق 20-3-2010م، على الانتهاء.

وكان البرنامج قد لاقى قبولاً واسعًا من المهتمين بالتدريب وتجاوز نجاحه الرياض ليصل إلى معظم مناطق ومدن المملكة، كالدمام وبريدة وجدة وأبها ونجران وغيرها، وطالب الجميع بإقامة هذا البرنامج بمكان إقامتهم، وخاصة مدينتا بريدة وجدة. حيث تقوم إدارة المركز حالياً بالتجهيز لإقامة البرنامج التدريبي هذا بالمدن المذكورة عما قريب بإذن الله.

وكانت الشركة الاستشارية التي تعاقد معها مركز وقت المعرفة للتدريب قد أجرت دراسة حول آراء المتدربين المشاركين بالبرنامج، وجاءت نتائجها مبهرة، وذكر المشاركون بالدراسة الميدانية التي أجريت على عينة من المتدربين بالبرنامج مجموعة أسباب جعلتهم يشاركون، نذكر منها:

* أنه يحتوي على دورات مختلفة مما يكسب المتدرب مهارات متعددة، قوة المدربين المشاركين بالبرنامج.

* للحصول على أكبر قدر من الفائدة.

* لأن سعر البرنامج مناسب.

* الدورات متنوعة.

* لأن البرنامج شامل لعدد من المواضيع الهامة.

* قوة المدربين المشاركين بالبرنامج.

* الاختيار المناسب للوقت.

* جميع المدربين مشهورون.

* للحصول على أكبر عدد من الشهادات.

* الجدول الزمني للدورات كان مناسباً.

* محتوى المواد العلمية كان جيداً.

* لأن الفكرة كانت جيدة.

كذلك تبين بأن عينة الدراسة ترى أن فكرة البرنامج (الذي يتكون من إحدى وعشرين دورة) ممتازة بنسبة 89%، و11% جيدة.

وقد وصف المتدربون البرنامج بأسلوبهم وقالوا عن ميزاته أنه:

* برنامج رائع يوضح لك كيف تتعامل مع الآخرين وتطور نفسك بشكل ممتاز.

* برنامج يساعد الشخص بأن يدير حياته بمهارة.

* يعيد ترتيب حياتك لأنك في حاجة للتغير.

* برنامج مهارات الحياة سفينة قادة المستقبل للإبحار في النجاح.

* من أروع ما حضرت تمتاز بالجودة والشمول وانخفاض السعر.

* امتلكت مفتاحاً واحداً لواحد وعشرين باباً للنجاح. * فكرة فريدة من نوعها وفي وقت واحد.

* جملة من المعلومات تعتبر ثروة في الحياة.

* برنامج شامل لجميع متطلبات الشخص.

* برنامج شامل من كل بحر قطرة.

* عندما تتحدث عن المهنية العالية واحترافية الصنعة وأداء الجودة والالتزام المحكم والتطور المتقن فأنت تتحدث عن وقت المعرفة. * برنامج مهارات الحياة عبارة عن خارطة الطريق لحياة موعودة بالتغير.

* برنامج مهارات الحياة فكرة رائعة وتنفيذ أروع.

* برنامج مهارات الحياة ممتاز وأنصح بحضوره.

وقد وصل عدد المشاركين في برنامج «مهارات الحياة» من المتدربين قرابة العشرة آلاف مشارك من الرجال والنساء، أمّا المتدربون الذين يأتون في كل دورة على حدة فتفاوت عددهم من 500 إلى 1200 شخص تقريباً، وأقيم هذا البرنامج التدريبي وما زال يقام كل ثلاثاء بمدارس الرياض الواقعة في حي الناصرية.. وحضور الرجال بقاعة الأمير سلمان الكبرى والتي تسع لألف وخمسمائة متدرب، أمّا حضور النساء ففي قاعة منفصلة تسع خمسمائة متدربة، حيث يتم نقل الدورات بالشبكة التلفزيونية.

المهارات الإدارية والتسويقية

واستهدف برنامج مهارات الحياة جميع شرائح المجتمع الإداري والطلابي ورجال أعمال وغيرهم، وحوى 21 دورة، تكونت معظمها من المهارات الإدارية والتسويقية، وتطوير الذات، ومن أشهر المدربين المعروفين بالوطن العربي الدكتور طارق السويدان، والذي كانت دورته في إدارة الحياة، وقد وصل عدد المشاركين بها أكثر من 1200 متدرب، حيث امتلأت القاعات بالمتدربين والمتدربات اللواتي اضطررن لاستخدام المسرح للجلوس.. تلتها دورة الذكاء العاطفي للدكتور أيوب الأيوب من دولة الكويت، ومن ثم دورة التفكير الابتكاري وطرق توليد الأفكار الإبداعية للدكتور علي الحمادي من دولة الإمارات العربية المتحدة، وبعدها دورة الدكتور صالح الزهراني والتي كان موضوعها «كيف تمتلك جاذبية الإقناع والتأثير»، تلتها دورة إدارة الوقت لرئيس قناة اقرأ الفضائية الدكتور جاسم المطوع.. وتوالت الدورات وتنوعت مواضيعها ونذكر هنا دورات الدكتور خليفة السويدي، والدكتور سليمان العلي، والدكتور أحمد بوزبر، والدكتور علوي عطرجي، والدكتور عبد الله بن هادي، والدكتور نجيب الرفاعي، والدكتور عثمان باعثمان، والأستاذ نسيم الصمادي من الأردن، والدكتور كفاح فياض من لبنان، والمستشار سمير بنتن، والدكتور جمال الملا، والدكتور عادل الزايد.. وآخر الدورات والتي بدأت بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك كانت دورة الدكتور طلعت أسعد البروفيسور بجامعة المنصورة، والمعروف بتخصصه في التسويق، في الأسبوع الماضي..

وكان ختام البرنامج بدورتين.. الأولى في يوم الثلاثاء 1-1-1432هـ الموافق 7-12-2010م وموضوعها «مهارات التفاوض الفعال» للدكتور مهاب سماحة، ثم دورة «كيفية إعداد دراسات الجدوى للمشروعات الصغيرة» للدكتور هاني العمري تعقد يوم الثلاثاء 8-1-1432هـ، الموافق 14-12-2010م بمشيئة الله.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة