Thursday  09/12/2010 Issue 13951

الخميس 03 محرم 1432  العدد  13951

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تسرّع لتقديم منتجاتها الجديدة
فورد تتوقّع أن تُنهي 2010 بنمو 40% في السوق السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تتوقّع فورد الشرق الأوسط أن تنهي العام 2010 بنجاح كبير بفضل ارتفاع مبيعاتها بنسبة 30 في المئة في دول مجلس التعاون الخليجي مقارنة بالعام الماضي. وكانت للمملكة حصة كبيرة من هذا النمو، حيث ازدادت مبيعات سيارات فورد ولينكولن في السوق السعودية بمعدّل 40 بالمئة في وقت نما قطاع السيارات المحلي بمعدل 9 بالمئة. وتتوقّع الشركة أن تستمر مسيرة النمو على هذا النحو في العام 2011 بفضل الجيل الجديد من المنتجات الرائدة التي تعتزم طرحها خلال معرض الرياض للسيارات هذا الأسبوع (5-9 ديسمبر)، من بينها سيارة الكروسوفر فورد إيدج الجديدة للعام 2011 وفورد موستانج 2011 بإصداريها V6 وV8، ولينكولن «أم كيه أكس» 2011 كروسوفر الجديدة وسيارة «فورد فيجو» من الفئة الصغيرة التي تدخل سوق السيارات المدمجة التي تشهد تنافساً كبيراً. وبهذه المناسبة، قال حسين مراد، المدير العام التنفيذي للمبيعات في فورد الشرق الأوسط: «تواصل فورد نموّها الهائل في المنطقة ويسرّني القول أنّنا نقدّم الآن إحدى المجموعات الأكثر تجدّداً وحداثةً على الإطلاق ونحن متأكدون بأنها ستعجب زوار المعرض من أول نظرة».

وتصدّرت سيارات السيدان هذا النمو، إذ ارتفعت مبيعاتها بنسبة 33 في المئة على صعيد المنطقة تبعاً للبيانات الأوّلية للأشهر الأحد عشر والتوقعات حتى نهاية العام، وفي طليعتها توروس، وفيوجن، وفوكس. وشهدت الشاحنات والسيارات الرياضية المتعدّدة الاستعمالات بدورها ارتفاعاً في المبيعات نسبته 24 في المئة وتصدّرت هذه الفئة كل من إكسبلورر وإكسبديشن وإيدج. وفي المملكة، ارتفعت أرقام مبيعات الشاحنات والسيارات الرياضية المتعدّدة الاستعمالات SUV بنسبة 47 في المئة وبلغت مبيعات سيارات الصالون نموّاً نسبته 36 في المئة.

ومن جانبه قال لاري براين، المدير التنفيذي لشركة فورد الشرق الأوسط: «من الواضح أنّ فورد تقطف في المنطقة ثمار إستراتيجية فورد الموحّدة العالمية One Ford، حيث إننا نلمس بوضوح نتائج التحوّل الإيجابي الذي طال منتجاتنا إلى جانب جودة ماركة فورد التي تتصدر فئتها والابتكارات الفريدة التي نطرحها، وكل هذا لا يزال ينال إعجاب الخبراء والمستهلكين على حدّ سواء.» وبهذا الصدد قال صباح بن عبد الله الكريديس، مدير عام المبيعات والتسويق لدى شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، وكلاء فورد ولينكولن في المملكة: «إن أعمال فورد في نمو متواصل في كافة أرجاء المملكة، حيث نواصل الاستثمار في توسيع شبكة فروعنا للتواصل مع عملائنا أينما تواجدوا.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة