Thursday  09/12/2010 Issue 13951

الخميس 03 محرم 1432  العدد  13951

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

المصنع ينتهي في الربع الأخير من 2011
المراعي وميد جونسون تطلقان الشركة الدولية لأغذية الأطفال برأسمال 800 مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - حازم الشرقاوي :

أعلنت شركة (المراعي) إحدى الشركات الرائدة في صناعة الأغذية، وشركة (ميد جونسون نيوترشن) العالمية الرائدة في صناعة أغذية الأطفال بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 100 عام، إطلاق الشركة الدولية لأغذية الأطفال IPNC International Pediatric Nutrition Company التي تحقق رسالة الشركتين نحو توفير أفضل أغذية الأطفال والرضع في بداية حياتهم بمواصفات عالمية وجودة عالية. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مساء أول من أمس بالرياض الرئيس التنفيذي لشركة المراعي عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، والمدير العام لشركة IPNC تشاك دافين، بحضور عدد من المسئولين والأطباء والمختصين من داخل المملكة وخارجها ورجال الصحافة والإعلام. وقال عبد الرحمن الفضلي: إن الشركة الجديدة يبلغ رأسمالها 800 مليون ريال وتقام على أحدث المواصفات العالمية لتوفير منتجات متميزة وذات جودة عالية وتقدم أفضل منتج غذائي للأطفال والرضع في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي لتحقيق المزيد من المنفعة والفائدة للمستهلكين. وأضاف: إن الشركة الجديدة مناصفة بين المراعي التي تملك 50% وميدجونسون 50%، مشيرا إلى أن الشركة الجديدة هي تأكيد لتوجه المراعي بهدف توفير أغذية عالية الجودة على مستوى العالم، وتوقع أن ينتهي المصنع في الرياض في الربع الأخير من 2011، وأن تبلغ الخسائر التشغيلية للمشروع في العام الأول حوالي 30 مليون ريال، مؤكد على أن المراعي وبتوجيه مباشر من سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس مجلس الإدارة دخلنا الاستثمار في هذا المجال نظرا لاحتياج العالم العربي إلى حليب أطفال منتج في المنطقة، مضيفا أن المراعي تفخر بأنها صاحبة الريادة والتفرد في إنشاء هذا المصنع لتوفير حليب أطفال يحمل صنع بالسعودية.

ومن جانبه قال المدير العام لشركة IPNC السيد تشاك دافين: إن الشركة تقدم أفضل أغذية الأطفال التي تعد علامة تجارية بارزة بين (المراعي) و(انفاميل) وتوفر العناصر الأساسية لنمو الأطفال مثل (الدماغ والعيون وجهاز المناعة) ولذلك نحن فخورون بأن نجعل هذا المنتج العالمي متوفراً للعائلات بدول الخليج». وأضاف أن «الشركة الدولية لأغذية الأطفال IPNC « تهدف إلى إقامة علاقات وطيدة مع المجتمع الطبي السعودي لتقديم المعرفة العلمية والبحثية القائمة على أفضل الدراسات والبحوث العالمية المتخصصة في مجال أغذية الأطفال. وقال: إن الصيدليات تسيطر على 75% من سوق حليب الأطفال، والسوبر ماركت 17%، وأشاد بالمناخ الاستثماري في المملكة مشيرا إلى أن السعودية تحتل المرتبة 11 من بين أفضل 20 اقتصاد جاذب للاستثمار. وتأكيداً لدور شركة IPNC في التواصل مع الوسط الطبي السعودي فقد قامت الشركة برعاية وتنظيم محاضرة عالمية كبرى متزامنة مع إطلاق هذا المنتج بقاعة المؤتمرات بفندق الخزامي عن غذاء الأطفال قدمها الخبير العالمي البروفيسور كريج جونسون أستاذ طب تغذية الأطفال بجامعة هيوستون بولاية تكساس وبحضور نحو 150 شخصاً من الأطباء والباحثين والمهتمين، وحققت المحاضرة نتائج ناجحة استفاد منها الأطباء السعوديين لما تضمنته من معلومات قيّمة حول صناعة أغذية الأطفال في العالم والفوائد التي تحققها للمستهلك. وكان البروفيسور كريج جونسون قد قام بزيارة لعدد من المؤسسات الطبية السعودية الرائدة في مقدمتها مستشفى الملك فيصل التخصصي ومدينة الملك عبد العزيز الطبية بالرياض (الحرس الوطني) ومدينة الملك فهد الطبية ومستشفى الملك خالد الجامعي التقى خلالها بعدد من أطباء الأطفال وخبراء التغذية وتبادل معهم الأفكار والآراء. واختتم تشاك دافين تصريحه معتبراً إطلاق شركة IPNC اليوم مقدمة لانطلاقة قوية لخطط طموحة سيتم تنفيذها خلال عام 2011م والأعوام المقبلة، وتعد شركة المراعي أقوى العلامات التجارية في الوطن العربي في صناعة الأغذية، والعلامة التجارية الأضخم في صناعة الألبان في دول مجلس التعاون الخليجي، بل وأكثر الشركات تكاملاً في مجال الألبان في العالم بخبرة تزيد عن 33 عاماً من الريادة والابتكار والجودة الموثوقة. تأسست شركة المراعي عام 1977 كأول منتج للألبان والزبادي الطازج في المملكة، وقد نمت أعمالها بشكل كبير على مدار السنوات مقدمة مجموعة هائلة ودائمة التوسع من الأغذية والمشروبات المغذية الصحية والشهية لمزيد ومزيد من الأسر، ليس فقط داخل المملكة بل وفي دول مجلس التعاون الخليجي. وفي إطار استثماراتها المتواصلة في الابتكار وأبحاث المنتجات، واستجابةً للتوجهات الصحية الناشئة، فإن شركة المراعي تواصل إثراء مجموعتها بعدد من المنتجات، موفرة المزيد من الفوائد الغذائية الفعالة. وانطلاقًا من التزام المراعي بتقديم تغذية أفضل فقد قامت بتقديم مزيد من المنتجات المتخصصة ذات الجودة العالية تشمل الألبان الخالية من اللاكتوز للعملاء الذين لا يمكنهم تحمل اللاكتوز، وألبان الرشاقة للعملاء الذين يودون المحافظة على أوزانهم، وحليب فيتال لعظام وعضلات أقوى، ولصحة وسلامة أفضل بوجه عام. وكجزء من رسالة المراعي في تعزيز التغذية والسلامة لكافة العملاء بدول مجلس التعاون الخليجي فقد قامت الشركة بتوثيق تحالف هام مع شريك عالمي جديد هو شركة (ميد جونسون نيوترشن) للتغذية.

فيما تعد شركة (ميد جونسون نيوترشن) شركة رائدة على مستوى العالم في مجال تغذية الأطفال والصغار وفقاً لأسس علمية، وهي شركة تكرس جهودها لتغذية كل طفل ومنحه بداية أفضل في الحياة من خلال برامج علمية مدروسة. ولدى شركة ميد جونسون تاريخًا طويلاً قوامه قرناً من العمل عن كثب مع الأطباء، وباحثي التغذية الرائدين، وبناء شراكة مع المجتمع العلمي مستمرة إلى يومنا هذا. وقد قدمت شركة ميد جونسون منتجات إضافية مهمة جلبت تطورات وتحسينات هائلة في مجال التغذية وجودة الحياة على مدار السنوات الماضية. وقد أدى التزام الشركة بتقديم أدلة علمية على فوائد منتجاتها الحصول على ثقة أجيال من العائلات والمختصين في مجال الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم. وتقوم شركة ميد جونسون بتصنيع وتسويق أكثر من 70 منتج في أكثر من 70 دولة في أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا وآسيا، والآن في الشرق الأوسط.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة