Thursday  09/12/2010 Issue 13951

الخميس 03 محرم 1432  العدد  13951

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

(معادن) تدشن المرحلة الأولى من البنى التحتية لمشاريعها برأس الزور

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رأس الزور - فيصل الحميد :

دشنت شركة التعدين العربية السعودية «معادن» أمس الأربعاء بحضور وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري المرحلة الأولى من البنى التحتية لمشاريع الشركة برأس الزور على الساحل الشرقي وتضمنت المرحلة مرافق البنى التحتية لمشاريع معادن التي تم استكمالها في الموقع ومنها القرية السكنية التي تشتمل على أكثر من 477 وحدة سكنية ومحطات لتوزيع الكهرباء وخطوط لنقل الطاقة وكذلك شبكة الطرق ونظام الصرف الصحي. وسيأوي هذا المجمع السكني موظفي شركة معادن للفوسفات التي ستبدأ الإنتاج في الربع الثاني من عام 2011م.

وأوضح الدكتور عبد الله الدباغ رئيس «معادن» أثناء حفل التدشين أن فريق شركة معادن تمكن من إنجاز المرحلة الأولى من مرافق البنى التحتية لمشاريع الشركة في موقع رأس الزور في الوقت المحدود وفي حدود الميزانية المقررة بمعايير عالية الجودة، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز الذي تحقق يُعدُّ خطوة مهمة لتطوير مشاريع معادن الكبيرة للفوسفات والألمنيوم.

وأثنى الدباغ على جهود الوزارات والجهات الحكومية في دعم إطلاق هذه المرافق الصناعية الحيوية، مؤكدًا على أن هذه الإنجازات تحققت بالرؤية الصائبة وروح الفريق الواحد ومساندة وزارات وجهات حكومية عدة ما أفضى إلى إيجاد هذا الصرح الصناعي الكبير الذي سيسهم في تطوير مشاريع معادن الحالية والمستقبلية ويدعم تنمية الصناعة السعودية، كما أن هذه المنظومة الصناعية ستعمل على خلق وظائف جديدة للشباب السعودي بما يحقق التطور والتنمية المستدامة.

وقال الدباغ: «هذه قصة نجاح عظيمة» معبرًا عن شكره وتقديره لوزارة البترول والثروة المعدنية وصندوق الاستثمارات العامة ووزارة المالية، ووزارة النقل ووزارة المياه والكهرباء والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة والهيئة الملكية للجبيل وينبع التي عملت معًا كفريق عمل متعاضد من أجل تحقيق الخير والنماء للوطن وللشعب السعودي. وقد تزامن تدشين المرحلة الأولى مع زيارة وزير النقل لميناء رأس الزور، حيث زار مشاريع الشركة برأس الزور.

وتضمنت الجولة، مجمع معادن لإنتاج الفوسفات الذي بدأ التشغيل التجريبي، حيث اطلع على مرافق البنى التحتية لمشاريع شركة معادن التي تم استكمالها في الموقع.

يذكر أن المرحلة الثانية من البنى التحتية ستشتمل على تشييد أكثر من 2000 وحدة سكنية لتأوي موظفي مشروع معادن للألمنيوم المشترك مع شركة الكو، إذ من المتوقع ترسية عقود إنشاء المرحلة الثانية في قريبًا.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة