Thursday  09/12/2010 Issue 13951

الخميس 03 محرم 1432  العدد  13951

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

التقى عدداً من الضباط المتقاعدين بوزارة الدفاع والطيران
نائب خادم الحرمين يستقبل الفائزين بجائزة الأمير سلطان العالمية للمياه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

استقبل نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود في قصره العزيزية أمس صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية رئيس مجلس جائزة الأمير سلطان بن عبد العزيز العالمية للمياه والفائزين بالجائزة في دورتها الرابعة 2010م وأعضاء مجلس الجائزة. وفي بداية الاستقبال ألقى الدكتور مارك زريدا أحد الفائزين كلمة نيابة عن الفائزين بالجائزة قدم فيها الشكر لنائب خادم الحرمين الشريفين على مبادرته بإطلاق جائزة سموه العالمية للمياه لتكون وسيلة لدعم البحث العلمي في كل أنحاء العالم في مجال المياه وتوفير مناخ ملائم للمنافسة. وقال (باسم المشاركين نعبر عن امتنانا لسموكم على هذه المبادرة العلمية التي استقطبت العلماء من مختلف دول العالم ليشاركوا في أبحاث المياه).

وعد هذا الحدث فرصة سانحة للعلماء للالتقاء وتبادل الخبرات مؤكداً أن المجتمع العالمي مسؤول تجاه قضايا المياه. وأشار إلى أن الجائزة حافز للمعنيين بأبحاث المياه والبيئة الطبيعية ليقدموا الأفكار والحلول الناجعة من أجل مستقبل مائي مستدام.

وقد هنأ نائب خادم الحرمين الشريفين الفائزين بالجائزة في دورتها الرابعة منوهاً - حفظه الله - بالجهود العلمية التي بذلها الفائزون في سبيل خدمة الإنسانية في مجال المياه باعتبارها مصدراً مهماً للحياة. وحث سموه الفائزين وعامة الباحثين في المجال ذاته على بذل المزيد من الجهد وصولاً لحلول تسهم بفاعلية في خدمة قضايا المياه.

الجدير بالذكر أن الفائزين بالجائزة في فرع الإبداع فريقان من الباحثين مناصفة ضم الأول الدكتور مارك زريدا والدكتور دارين ديسيلتس من الولايات المتحدة الأمريكية والثاني الدكتور ايغانسوا رودريجس أيتورب من الولايات المتحدة الأمريكية والدكتور أندريا رينالدو من إيطاليا وفاز في الفرع الثالث الدكتور بارت فإن دير بروغن من بلجيكا وفي الفرع الرابع الدكتور سورش سورشيان من الولايات المتحدة الأمريكية.

حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبد الله بن مساعد مستشار سمو ولي العهد ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين ومعالي رئيس المكتب الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ عبد الله بن مشبب الشهري. كما استقبل نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود في قصره العزيزية أمس عدداً من الضباط المتقاعدين بوزارة الدفاع والطيران. وقد أثنى نائب خادم الحرمين الشريفين على ما قدموه من جهود طيلة فترة عملهم في قطاعات القوات المسلحة خدمة للدين والملك والوطن متمنياً لهم التوفيق. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية وصاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبد الله بن مساعد مستشار سمو ولي العهد ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي رئيس المكتب الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ عبد الله بن مشبب الشهري.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة