Friday  10/12/2010 Issue 13952

الجمعة 04 محرم 1432  العدد  13952

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ضبطت (300) مخالف من عدة جنسيات مختلفة... حملة ال (42) ساعة:
الإطاحة بلص أرصدة الجوال وتفكيك عصابة بيع أدوات طبية مقلدة بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - سعود الشيباني

ألقت الحملة الأمنية بالعاصمة الرياض القبض على مقيم من الجنسية البنغالية بحوزته جهازين لسحب رصيد أجهزة الجوالات، كما عثر بحوزة اللص المحترف على ست شرائح اتصال وثلاثة أجهزة جوال وقامت الحملة الأمنية بشرطة منطقة الرياض بتسليم الوافد لمركز شرطة البطحاء لاستكمال إجراءات التحقيقات وتطبيق الأنظمة بحقه وحق من سهل دخول أجهزة سحب الأرصدة.

وفي سياق إنجازات الحملة الأمنية عثرت على مصنع مزيف داخل شقة سكنية يمارس من خلاله تصنيع مادة طبية تستخدم لتطهير الجروح مستغلين شهرة هذه المادة عالميا وتقوم العصابة بتزوير علامة المادة بوضع شعار لشركات عالمية مشهورة وإعادته تعبئة المادة، وصادرت الحملة أدوات التزوير من المصنع المزيف وعثرت على خمسة آلاف استكر مزورة وألفين وخمسمائة عبوة جاهزة للبيع تم مصادرتها.

كما أحبطت الحملة الأمنية المشتركة بشرطة منطقة الرياض محاولة ترويج وبيع شامبوهات وكريمات مغشوشة وشرائح اتصالات مجهولة المصدر إثر حملة أمنية شملت عشرة أحياء بالعاصمة الرياض وألقت القبض على (300) شخص من عدة جنسيات وبعدة مخالفات وعدة أحياء من بينهم عمالة تمارس المتاجرة لحسابها الخاص ويمارسون مخالفات صحية في إعداد وجبات غذائية مجهولة المواد وفي مكان غير صحي حيث حولت العمالة دورة مياه لمطبخ يتم من خلاله إعداد الطعام وبيعه دون مراعاة للمخاطر الصحية التي تنتج عن ذلك المكان غير الصحي.

وكانت الحملة التي نفذتها شرطة منطقة الرياض وقوة المهمات وإدارة مكافحة الغش التجاري والدفاع المدني وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والمرور والطوارئ الخاصة وأمانة منطقة الرياض، قد أحبطت ترويج خمسة آلاف عبوة شامبو بعد أن نجحت عصابة وافدة من تزوير بلد الإنتاج ووضع علامات الجودة السعودية وبيعه بأسعار عالية، كما تم مصادرة أكثر من أربعة آلاف كريم يحمل عبارات وهمية وادعاء غير صحيح، وتقوم العصابة بترويج البضاعة على محلات تجارية داخل وخارج العاصمة الرياض مستغلين جهل عدد من المواطنين والمقيمين لخطورة هذه الادعاءات التي تشكل مخاطر صحية.

وفي إطار الحملة الأمنية التي استمرت قرابة (42) ساعة بواقع ست حملات في الأسبوع على عشرة أحياء خلال الأسبوع المنصرم تم القبض على عمالة تمارس بيع (2500) نظارات شمسية مقلدة لماركات عالمية مشهورة، وكذلك ضبط (1500) ساعة مقلدة.

وأسفرت الإنجازات المتواصلة للحملة الأمنية من تفتيش عدد من الشقق حولتها عمالة وافدة لنسخ السيديهات والبرامج المخالفة وتم مصادرة أكثر من (30) ألف سي دي من بينها أفلام إباحية وشرعت مراكز الشرط في التحقيق مع العصابة التي تمارس بيع وترويج السيديهات المقلدة بهدف سحبها من المحال التجارية.

كما ألقت الحملة الأمنية القبض على مقيم أفغاني يقوم بتجميع إطارات سيارات منتهية الصلاحية من حاويات النظافة وإعادة بيعها على محلات خارج مدينة الرياض، وعثر بحوزته على (1870) إطارا.

وتم القبض على عمالة مخالفة لنظام الإقامة والعمل بحوزتهم حديد وكيابل كهربائية تمارس العمالة المخالفة المتاجرة لحسابها الخاص وتم إغلاق عدد من المحال التجارية والمستودعات التي تديرها عمالة وافدة تعمل في مجال بيع الخردة. وعثر مع المخالفين على مبالغ مالية تم إعداد محضر بها وتحويل المخالفين مع المضبوطات لمركز الشرط للتأكد من مصادر المبالغ المالية وإنهاء إجراءات العمالة الوافدة لترحيلهم بعد الانتهاء من محاكماتهم وتطبيق الأنظمة بحقهم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة