Friday  10/12/2010 Issue 13952

الجمعة 04 محرم 1432  العدد  13952

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما التقاه وفد مجلس الشورى والتقى وزير الدولة للتعليم والأبحاث بوزارة الداخلية
رئيس البرلماني السويسري: العلاقات بين المملكة وسويسرا تزداد رسوخاً ونرغب تطويرها في مختلف المجالات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيرن - واس

نوه معالي رئيس البرلماني السويسري جان روني جرمانييه بمستوى العلاقات السعودية السويسرية ووصفها بالمتميزة.

وقال: إن العلاقات بين البلدين تزداد رسوخاً، مؤكداً رغبة بلاده في مزيد من تطوير علاقات التعاون مع المملكة في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والبرلمانية.

جاء ذلك خلال استقباله بمقر البرلمان في العاصمة السويسرية بيرن أمس لوفد مجلس الشورى الذي يزور سويسرا حاليا برئاسة عضو مجلس الشورى ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية السويسرية الدكتور راشد بن حمد الكثيري، مشيرا إلى أهمية مثل هذه الزيارات في دعم وتعزيز العلاقات بين سويسرا والمملكة العربية السعودية.

من جانبه نقل الدكتور راشد الكثيري لرئيس البرلمان السويسري تحيات وتقدير معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ، وأشار إلى أهمية مثل هذه الزيارات التي تهدف لتحقيق التعاون المشترك والتفاهم المنطلق من المصالح المشتركة بين البلدين وتعزيز وتطوير العلاقات بينهما.

وتم خلال الاجتماع طرح القضايا المشتركة بين البلدين حيث شرح وفد مجلس الشورى للجانب السويسري القضايا التي ستسهم في زيادة التعاون بين البلدين خاصة في المجال التعليمي والتدريب والتبادل التجاري، كما شرح الوفد مواقف المملكة من جميع القضايا في منطقة الشرق الأوسط خاصة موقف المملكة من القضية الفلسطينية وأهمية إعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

كما اطلع وفد مجلس الشورى للجانب السويسري على التطورات التي حصلت في المملكة في العديد من المجالات التعليمية والاجتماعية والصحية كذلك أسلوب وعمل مجلس الشورى.

وعبر رئيس البرلمان السويسري في نهاية الاجتماع عن إعجابه بما تشهده المملكة من تطور في المجالات كافة، مبيناً أن مثل هذه الزيارات ستسهم في زيادة ورسوخ العلاقات بين البلدين وأنه ينتظر زيارة معالي رئيس مجلس الشورى لسويسرا خلال السنة القادمة2011م لاستكمال مناقشة عدد من الموضوعات التي تهم البلدين الصديقين خاصة العلاقات البرلمانية.

وفي نهاية اللقا تم تبادل الهدايا التذكارية.

من جهة ثانية استقبل معالي وزير الدولة للتعليم والأبحاث بوزارة الداخلية السويسرية الدكتور مأورو موروتزي في مقر البرلمان في العاصمة السويسرية بيرن أمس وفد مجلس الشورى برئاسة الدكتور راشد بن حمد الكثيري.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير مأورو موروتزي بوفد مجلس الشورى منوها بالعلاقات الثنائية بين البلدين وقدم شرحاً عن آلية التعليم في الاتحاد السويسري.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة