Friday  10/12/2010 Issue 13952

الجمعة 04 محرم 1432  العدد  13952

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

محافظة الرس والجامعة المرتقبة

رجوع

 

تفاعلاً مع ما كتبه أحد الإخوة لوجهات نظر بتاريخ 24 ذي الحجة من العام الهجري الجاري 1431هـ مشيداً بجهود معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ومعالي نائبه الدكتور علي العطية وكيف أن المطلع على وزارة التعليم العالي يجد أن نتاج عامليها وقياداتهم يفوق ما تسطره الأقدام ويسابق الطموحات والأحلام فقد كان عدد الجامعات في المملكة قبل 9 سنوات سبع جامعات فقط واليوم أصبح عدد الجامعات الحكومية إلى 25 جامعة. وهذه الطفرة في التعليم الجامعي في بلادنا تمت على سواعد رجال يعملون بصمت ولا يكلون ويسابقون الزمن ليس بالتفكير فقط، بل بالتنفيذ... إلخ.

وأقول: بارك الله في جهود كل مسؤول مخلص لمليكه ووطنه وأمته، فالإمارة والوزارة وما دونهما من المسؤوليات أمانة في عنق صاحبها يتوجب أداؤها على الوجه الذي تبرأ به ذمته وحتى يكون ذلك ذكراً حسناً له في دنياه وعملاً صالحاً في أخراه.

وأقول ثانياً: إن هذه الزيادة الجديدة في عدد الجامعات قد ساهمت بفاعلية ملموسة في التخفيف من أزمة القبول بالجامعات المألوفة آنذاك وساهمت في توفير الفرص الواسعة للدراسة في أي من الأقسام والتخصصات الملائمة لميول كل طالب وطالبة وجعلت التعليم الجامعي المتكامل متاحاً في كثير من المدن والمحافظات وليس في عدد محدود من أمهات المدن كما كان الحال في السابق. لكن بلادنا الواسعة ما تزال بحاجة إلى المزيد من الجامعات لحقل التعليم الجامعي في متناول كل أبناء وبنات المدن والمحافظات البعيدة عن مقرات الجامعات القديمة والجديدة. وفي مقدمة المحافظات المحتاجة في منطقة القصيم، محافظة الرس بنطاقها الخدماتي الذي يشمل التعليم الجامعي وهو نطاق واسع ويفترض أن المسؤولين في مقام الوزارة هم الآن أكثر قناعة ربما من بعض الأهالي بحاجة محافظة الرس إلى الجامعة التي يطالبون بها استناداً إلى ما أوضحه الأهالي في طلبهم من مبرر وإلى التأييد الذي حظي به هذا الطلب من قبل الجهة المكلفة بدراسته ثم المباركة الكريمة لهذا الطلب من لدن سمو الأمير يحفظه الله وليس هذا بكثير من سموه فدعمه لهذا الطلب سبب الاهتمام العام به ما يجعلنا أكثر ثقة إن شاء الله تعالى بحتمية تحقيقه. وأن تحمل هذه الجامعة اسمه الكريم.

سائلين المولى أن يمن بالشفاء العاجل على قائد مسيرتنا وأن يعجل بعودته قريباً إلى أبناء شعبه المتعطشين لرؤيته.

محمد الحزاب الغفيلي - الرس



 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة