Saturday  11/12/2010 Issue 13953

السبت 05 محرم 1432  العدد  13953

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«رعاية الرياض» يحقق نجاحا جديدا بعلاج كسر بالفك السفلي لرضيع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تمكن الدكتور أسامة عبد اللطيف محمد استشاري جراحة الوجه والفكين بقسم الأسنان بمستشفى «رعاية الرياض» من علاج كسر بالفك السفلي لطفل رضيع يبلغ من العمر سنة نصف.

ويقول الدكتور أسامة عبد اللطيف بأنه» تم استقبال طفل رضيع عمرة سنة ونصف في قسم الطوارئ بمستشفى رعاية الرياض يعاني من كسر بالفك السفلي بعد تعرضه لإصابة إثر حادث مروري».

وأضاف: بعد إجراء الكشف على الطفل المصاب وعمل الفحوصات اللازمة اتضح أنه من الضروري إجراء عملية رد وتثبيت الفك السفلي للطفل». وأشار الدكتور أسامة إلى»أن صعوبة العملية بالنسبة للطفل تكمن بأن أسنانه لم تبزغ بعد عدا سنين في الفك العلوي وسنين في الفك السفلي فقط مما يؤدي إلى عدم إمكانية تثبيت الفكين عن طريق أسلاك تثبت بالأسنان كما أنه لا يمكن تثبيت العظم المكسور بواسطة شرائح معدنية لأنها سوف تؤذي براعم الأسنان اللبنية والدائمة التي لا تزال مدفونة داخل عظام الفك».

وأضاف: وبتوفيق من الله قبل موعد العملية تم أخذ مقاس الفك السفلي (طبعة) وعمل دعامة من الأكريلك في معمل الأسنان في المستشفى وفي العملية والتي تم إجراؤها بغرفة العمليات تحت تخدير عام قمنا بتثبيت الدعامة بالفك السفلي بواسطة أسلاك تلف حول عظام الفك السفلي بواسطة آلة خاصة وبعد ثلاثة أسابيع تم إزالة الدعامة والأسلاك بعد التئام الكسر ليستأنف الطفل بحمد الله نشاطه الطبيعي».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة