Saturday  11/12/2010 Issue 13953

السبت 05 محرم 1432  العدد  13953

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير مشعل افتتح المعرض نيابة عن أمير منطة مكة
الأمير سلطان بن سلمان: معرض القوارب مناسبة اقتصادية عالمية ووطنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - راشد الزهراني وفهد المشهوري

كشف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أنه تم الاتفاق مع المنظمين لمعرض القوارب الدولي بأن تكون هناك فعاليات مصاحبة له في النسخة الثالثة، كسباق القوارب وعروض للتراث البحري؛ وذلك لجعل المناسبة مناسبة بحرية على مستوى عال. مشيراً إلى أن هذا المعرض يُعدّ مناسبة اقتصادية عالمية ووطنية مهمة تنعكس آثارها على السياحة من خلال جذب الجمهور.

جاء ذلك خلال انطلاق معرض القوارب الدولي الثاني الذي افتتحه نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة أمس الأول، وذلك في نادي الفروسية لليخوت.

وفور وصول الأمير مشعل تجوَّل على أجنحة المعرض والشركات المشاركة، واطلع على القوارب واليخوت التي قدمتها الشركات العارضة، وهي من مختلف الأنواع والأحجام.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمعرض رئيس اللجنة السياحية في غرفة جدة الأمير عبد الله بن سعود بن محمد آل سعود أن فعاليات المعرض سوف تستمر على مدى أربعة أيام. مشيراً إلى أن المعرض يمثل واجهة سياحية في الأنشطة الملاحية والبحرية، ويوفر مزيداً من فرص الأعمال الإقليمية والعالمية استكمالاً للنجاح الذي حققته الدورة الافتتاحية في العام الماضي.

وبيّن سموه أن معرض القوارب هو الوحيد من نوعه الذي يُقام في أحد أهم أسواق الملاحة البحرية والترفيهية، وهو عروس البحر الأحمر، ويتوقع له أن يستقطب ما يزيد على 30,000 زائر ومشترٍ تجاري رفيع المستوى. مضيفاً أن 135 من الشركات والعلامات التجارية تشارك في هذه الدورة من 19 دولة، مقارنةً مع 88 شركة وعلامة العام الماضي. وقال إن الحضور القوي من أمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا أسهم كثيراً في زيادة العدد الإجمالي للعلامات التجارية والشركات المشاركة في الحدث.

وقال سموه: ويأتي ذلك في ظل الخطط الرامية إلى تنفيذ مشاريع بحرية تتجاوز قيمتها الإجمالية 35 مليار دولار في دول الخليج بحلول العام 2013، بما في ذلك ثلاثة مشاريع في المملكة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة