Saturday  11/12/2010 Issue 13953

السبت 05 محرم 1432  العدد  13953

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في اجتماع مهم مع الإعلاميين
زاهر يضع النقاط على الحروف للعديد من القضايا الكروية الشائكة بمصر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - طارق محيي

عقد الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم اجتماعاً مهماً مع الإعلاميين مساء أمس الأول الخميس بمقر الاتحاد، للإجابة عن العديد من الأسئلة الدائرة في الوسط الكروي حالياً.

وأكد زاهر أن المباراة الودية أمام قطر في غاية الأهمية ضمن استعدادات الفراعنة لمواجهة جنوب إفريقيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2012، بجانب أنها تأتي احتفالاً بفوز قطر بتنظيم كأس العالم 2022 و»لا مانع من أن نشارك في الاحتفال بهذه المناسبة، ولكن مباراة كرة القدم هي الأساس». ونقل الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم عن زاهر قوله: «اقتربنا من عقد اتفاق نهائي مع الاتحاد الأمريكي لكرة القدم لإقامة مباراة ودية بالقاهرة أمام منتخب أمريكا في التاسع من فبراير المقبل».

وأشار زاهر إلى أن دورة حوض وادي النيل ستقام في الفترة من الخامس إلى 17 يناير المقبل بمشاركة خمسة منتخبات وافقت حتى الآن على المشاركة في البطولة وهي مصر والسودان وأوغندا وتنزانيا وكينيا.

وشدد زاهر على عقد اجتماع مع مندوبي الأندية الـ 16 للدوري الممتاز قريبا لمناقشة دوري المحترفين، وقضية البث الفضائي.

وأكد زاهر أنه سيتم تطبيق دوري البدلاء بدءا من الموسم المقبل ولكننا لم نصل بعد للصيغة النهائية لشكل البطولة، وسيتم زيادة قوائم الفرق لتصل إلى 30 لاعبا لكل فريق بدلا من 25 وذلك للمشاركة في البطولة الجديدة.

وقال زاهر: «تشارك الفرق المصرية في البطولات العربية للأندية في الموسم المقبل، على ألا يشارك فريق واحد في بطولتين خارجيتين في نفس الوقت، وستعقد اللجة المالية والتسويق بالاتحاد العربي اجتماعا بالقاهرة يومي 22 و 23 ديسمبر الجاري لمناقشة التصور الذي وضعته لجنة المسابقات بالاتحاد العربي لشكل بطولات الأندية في الموسم المقبل وجذب الأندية للمشاركة فيها من خلال الحوافز المادية الكبيرة».

وتابع: «لست سعيداً بطلب العديد من الأندية لحكام أجانب في مبارياتها في الدوري الممتاز، وإذا تركنا الأمور كما هي عليه قد نصل لمرحلة يقوم فيها الحكام الأجانب بتحكيم عدد مباريات أكثر من الحكام المصريين وهو أمر لا يجب أن يحدث، كما أنه لا يوجد تكافؤ فرص لأن الأندية التي تمتلك إمكانات مادية كبيرة تطلب حكاما أجانب بعكس الأندية الأخرى التي لا تستطيع ذلك».

وأضاف: «يجب على الأندية التي تطلب حكاما أجانب لمبارياتها أن تطلب ذلك قبل عشرة أيام على الأقل من موعد المباراة، كما سنناقش هذا الأمر في اجتماع مجلس الإدارة المقبل لوضع ضوابط لتقنين هذا الأمر ووضع حد له حتى لا يتفاقم الأمر».

وألمح زاهر إلى أن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسن شحاتة سيعلن يوم السبت المقبل قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في لقاء قطر.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة