Sunday  12/12/2010 Issue 13954

الأحد 06 محرم 1432  العدد  13954

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

فنان العرب يختم مهرجان الدوحة الغنائي العاشر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها – عبدالله الهاجري :

من المنتظر أن تصدر اللجنة المنظمة لمهرجان الدوحة الغنائي العاشر خلال الأربع وعشرين ساعة بياناً صحافياً توضح خلاله جميع تفاصيل مهرجانها الذي يحل هذا العام تحت شعار «ع .. هوى لبنان» وذلك بعد تعذر إقامتها في العامين الماضيين لظروف مختلفة.

وبحسب معلومات وصلت ل «الجزيرة» فإن موعد المهرجان قد تحدد هذا العام ليكون بين السابع والعشرين والواحد والثلاثين من شهر ديسمبر الحالي ليكون ختامها متزامناً مع نهاية اختيار الدوحة عاصمة للثقافة العربية لعام 2010م. ولم تتضح الصورة بشكل كامل للفنانين المشاركين حيث ما يزال القائمون على المهرجان يواصلون مفاوضاتهم، وبالرغم من توصلنا إلى عدد من الأسماء المحتمل مشاركتها إلا أن رغبة القائمين على المهرجان فضلوا عدم التطرق للقائمة حالياً ريثما تنتهي وتكتمل، و»الجزيرة» بذلك تنزل عند رغبة القائمين، إلا أن المؤكد هو مشاركة فنان العرب محمد عبده الذي سيحيي آخر ليلة التي تتوافق مع ليلة رأس السنة الجديدة، فيما تبحث اللجنة المنظمة الآن اسم الفنان المشارك معه وإن كانت النية بأن يكون قطري الجنسية.

وقد اقتصرت الدوحة مهرجانها على خمس ليال فقط على عكس الدورات الماضية التي كانت تصل إلى سبع ليال، ويبدو أن ظروف ارتباطات الفنانين مع احتفالات العام الجديد تسبب بشكل تام في اختزال لياليها إلى خمس ليال، ومن الأمور الجديدة في مهرجان هذا العام هو دخول (روتانا) في تنظيم مهرجان الدوحة بشكل آخر وذلك من خلال إدارة أعمال الفنانين، حيث لجأت الدوحة إلى روتانا لتسهم في التفاوض المباشر مع الفنانين وقد اقتصر دور روتانا على هذا الحد. من جهته أخرى صدر توجيه في العاصمة القطرية الدوحة بأن تقوم قناة قطر بنقل كامل لمهرجان الدوحة الغنائي العاشر مع تكثيف برامجها وعمل لقاءات مباشرة ونقل الحفلات الغنائية، وذلك بعكس ما تم تناقله عن إطلاق قناة خاصة للمهرجان، فيما تم نقل إقامة الحفلات إلى الحي الثقافي بعكس ما كان سائد الدورات السابقة والذي كان يقام في قاعة (الدفنة) بفندق الشيراتون.

ومن المحتمل أن يكون هناك حضور مكثف لفناني لبنان لا سيما وأن الدورة الحالية ستكون مخصصة لهم حيث سيتم تكريم الفنانة فيروز والفنان وديع الصافي، فيما سيتم مشاركة عدد من فناني الخليج ومصر وعلى رأسهم فنان العرب محمد عبده.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة